“بسبب الخس”…الزبائين يحتاجون في سلسلة مطاعم كنتاكي المشهورة

حيث أن سلسلة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن (KFC) قد قامت بإعلان يوم الثلاثاء أنه نتيجة إلي ارتفاع أسعار الخس بشكل كبير في أستراليا، كان عليها استخدام المزج بين كلا من الملفوف أو ما يعرف بالكرنب والخس في شرائح البرجر وغيرها من المنتجات التي تقدمها أيضا، مما أدي ذلك إلي غضب العملاء الذين اعتقدوا أن النكهة قد تأثرت و أصبح طعمها غير السابق تماما.

حيث أنه في الأشهر الأخيرة قد ارتفع السعر المحلي للخس بشكل كبير جدا بنسبة تصل إلى 300 في المائة، مما أدى ذلك إلي دفع شركة الوجبات السريعة إلى تغيير وصفات المنتجات التي تقدمها في العديد من منافذ بيعها.

دافعت الشركة عن قرارها باتخاذ هذا الإجراء بالقول إننا نشهد الآن نقصًا في الخس، ونتيجة لذلك وحتى إشعار آخر، سوف نقوم باستخدم مزيجًا من الخس والكرنب في الوجبات التي تشمل الخس كأحد المكونات.

واوضحت سلسلة مطاعم كنتاكي أن سبب ندرة الخس تعود إلى الفيضانات الهائلة التي ضربت شرق البلاد، فيما أشار فلافيو ماكاو المتخصص في سلسلة التوريد من جامعة إديث كوان إلى أن الحرب الأوكرانية تلعب دورًا إضافيًا في هذه المعضلة بسبب ارتفاع أسعار الديزل والأسمدة.

في سيدني أو ملبورن، كان سعر الخس يكلف دولارين ، لكنه الآن يكلف حوالي 8 دولارات، حيث نصحت الشركة العملاء ما عليك سوى النقر على زر التخصيص وحذف مكون الخس من المنتج الذي تختاره إذا كان هذا التعديل لا يناسبك.