تعالج حب الشباب وتبييض الأسنان.. قشر الموز كنز أغلى من الذهب فوائد مذهلة لن تتخيلها

تعتبر ثمرة الموز من أفضل وأشهى أنواع الفاكهة التي تكون موجودة في أي بلد حول العالم، كما أن طعمها لذيذ وأكثر من رائع بجانب أنها تحتوي على العديد من الفوائد الضرورية جدا لصحة للجسم، وكذلك توفر له الطاقة اللازمة حتى تجعله نشيط ويستطيع القيام بجميع أعماله، بجانب أنه يشتمل على أعلى نسبة من البوتاسيوم والفيتامينات التي يحتاج لها الجسم بصورة مستمر وكذلك قيم غذائية تكون مفيدة لصحة الإنسان، كما أنه يشتمل على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تقلل من حدة الاسهال و الامساك و تعمل على تسهيل حركة الأمعاء ويخفف من وجود اضطرابات الجهاز الهضمي.

فوائد استخدام قشور الموز للجسم

  • عندما يتم استخدام قشور الموز عن طريق تحريكها على الأسنان واللثة فإنها في هذه الحالة تعمل على تفتيح وإزالة أي طبقات متراكمة عليها، حيث أنها تشتمل على كل من عنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز وأيضا تعالج كافة التهابات  اللثة وتقلل من حدتها، لأنها تضم في تركيبها مضادات الجراثيم.
  • بجانب أنه عند استعمال قشور الموز من خلال تمريرها على البشرة، فإنها في هذه الحالة توفر لها نسبة كبيرة جدا من مضادات الأكسدة التي بدورها تحمي جميع خلايا البشرة من حروق الشمس الضارة.
  •  كما أن قشور الموز تقضي على حب الشباب الموجود في البشرة وتخلصه من البثور والرؤوس السوداء التي تجعل شكلها غير آدمي.
  • قشور الموز تعد ضرورية جدا لعمليات تخسيس الجسم، حيث أنها تحتوي على فيتامين ب الفعال والذي بدوره يعمل على تنظيم كمية السوائل الموجودة في الجسم، ففي هذه الحالة تساعد في القضاء على دهون الجسم الزائدة.
  • عندما يدخل أي جسم غريب في قدم الرجل فإنه في هذه الحالة يكون من السهل جدا القضاء عليها عن طريق استعمال قشور الموز.