قرار بالحظر.. التعليم تحذر وتحدد أخر موعد لسداد مصروفات المدارس الخاصة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار جديد يخص دفع المصروفات الدراسية، والخاصة بالترم الأول من العام الدارسي الجديد 2022-2023، بالمدارس الخاصة، وحددت الموعد النهائي لسداد المصروفات، وحددت وزارة التربية برئيسها طارق شوقي القرار المتخذ لمن هم يتخلفون عن سداد المصروفات بغير المواعيد المحددة للسداد من قبل الوزارة، والخاصة بالمدارس الخاصة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم قرار في بيانها الأخير يفيد باستحقاق القسك الأول من المصروفات الدراسية مع بداية الترم الأول للعام الدراسي الجديد، على أن يتم حظر وتحصيل المصروفات قبل الأول من شهر سبتمبر المقبل، وشددت على ضرورة نشر المعلومات الخاصة بالمصروفات الدراسية في جميع المدارس.

وطلبت الإدارة من جميع الإدارات التعليمية “بالتعليم الخاص والتوجيه الإداري”، بضرورة إصدار النشرات الخاصة بإعلان كشوفات المصروفات الدراسية وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، مع تسليمها للمدارس الخاصة التابعة لها.

ويجب على المدارس الحصول على النشرة من الإدارة الخاصة بها وإعلانها لأولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي بشهر على الأكثر، حتى يكون الجميع على أهبة استعداد لسداد المصروفات قبل بداية العام الدراسي الجديد، وحتى لا يحدث خلل وحظر المصروفات وبالتالي إيقاف الطالب عن العام الدراسي المستحق له.

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد مع بداية شهر أكتوبر المقبل، وبعد إعلان كافة نتائج المدارس الخاصة التابعة للإدارات التعليمية بالتعليم الخاص والتعليم الإداري، بعد انتهاء امتحانات العام الدراسي الحالي 2021-2022، وإعلان النتائج بشكل رسمي.

وياتي ذلك القرار بسبب تواجد عدد كبير من الطلاب بالمدارس الخاصة في مصر والذين يتجاوز عددهم أكثر من 3.5 مليون طالب بالمدارس الخاصة، ولم يسدد عدد كبير منهم المصروفات الدراسية والتي تم تأخيرها خلال العام الدراسي الماضي، وهو ما تحذر منه الوزارة حالياً وقبل العام الدارسي الجديد 2022-2023.