“احذر لا تكثر منها”.. المسكنات تؤدي إلى السكتة الدماغية

المسكنات تؤدي إلى السكتة الدماغية عند المعاناة من الصداع أو إصابات العضلات أو نزلات البرد أو الأنفلونزا، يستخدم الكثير من الأشخاص المسكنات دون استشارة الطبيب، ومع ذلك، مثل جميع الأدوية، يمكن أن يكون لمسكنات الألم آثار ضارة، يمكن أن يكون بعضها شديدًا، هذا وفقًا لموقع المعلومات الطبية والصحية Webmd، إليك مخطط تفصيلي لبعض مسكنات الألم الأكثر شيوعًا وما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تتناولها،وتشمل أدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية الأكثر شيوعًا الأسيتامينوفين والأسبرين والإيبوبروفين وللنابروكسين.

المسكنات تؤدي إلى السكتة الدماغية

الأسبرين هو أقدم عضو في عائلة الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAID)،ويمكن أن يؤدي الاستخدام طويل الأمد إلى نزيف في المعدة، على الرغم من خصائصه في تخفيف الآلام (مع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى) يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية، من عسر الهضم الخفيف إلى قرحة المعدة.

لا ينبغي إعطاء الأسبرين للأطفال بسبب متلازمة راي، وهو اضطراب يهاجم الدماغ والكبد ويؤدي إلى الوفاة، وكثيرا ما يوصف الأسبرين لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية لأنه يمنع تكوين جلطات الدم.

ومع ذلك، نظرًا لأنه يمكن أن يسبب النزيف، فإن الاستخدام اليومي للأسبرين يزيد أيضًا من خطر الإصابة بنوع من السكتة الدماغية التي تنطوي على نزيف. العقل.

 باراسيتامول

يمكن تناول عقار اسيتامينوفين دون إشراف الطبيب نظرًا لأنه يحتوي على العديد من أدوية البرد والجيوب الأنفية، ولا ينتج الأسيتامينوفين نفس مشاكل المعدة مثل الأسبرين، ولكن يمكن أن يسبب تلف الكبد إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من الطعام أو الكحول أثناء تناوله، ومن الضروري أن تكون على دراية بجرعات جميع الأدوية التي تتناولها وأن تلتزم بدقة بالإرشادات الموضحة.

تشمل الآثار الجانبية للمواد الأنيونية ما يلي:

  • الإمساك هو الأكثر انتشارًا ويؤثر على جميع الأشخاص الذين يستهلكونه تقريبًا؟
  • الغثيان.
  • النعاس.
  • الدوخة.
  • الحكة أو التعرق.
  • الكآبة.

ويمكن لجرعات كبيرة من مسكنات الألم الأفيونية أن توقف التنفس، ولأنها تسبب الإدمان، فقد تم إساءة استخدامها بشكل متكرر في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى زيادة كبيرة في الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة.

ويتطور إدمان عدد قليل من أولئك الذين تم وصفهم للمواد الأفيونية، لكن خطر الإدمان يزداد مع الاستخدام المستمر، فإذا وصف طبيبك مادة أفيونية المفعول، التزم بعناية بالتعليمات واستشر طبيبك إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف.