“بدل ما تتوقف” اعرف طريقتين لصرف المعاش للبطاقة الزرقاء وميزة

اعرف طريقتين لصرف المعاش ستواصل إدارة التأمينات الاجتماعية توزيع معاش يونيو وستستبدل بطاقات الصرف الزرقاء المتبقية ببطاقة  “ميزة”، يأتي هذا في إطار استراتيجية التحول للبنك المركزي المصري للشمول المال، التي أطلقتها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ببرنامج لتحويل بطاقة صرف المعاشات الزرقاء إلى بطاقة “ميزة” مجانية اعتبارًا من هذا العام.

اعرف طريقتين لصرف المعاش

وقد توقفت السلطات هذا الشهر عن توزيع البطاقة الزرقاء وأعطت المتقاعدين خيارين لدفع المعاش لحاملي البطاقة الزرقا، وأوضحت الهيئة أنه يتعين على أصحاب المعاشات الذين لا يزالون يحملون البطاقة الزرقاء زيارة أقرب مكتب تأمين أو فرع للبنك الزراعي، وطلب تفعيل البطاقة الزرقاء للتوزيع، ثم سحب معاشهم التقاعدي.

وبحسب مصدر في الهيئة، فقد بلغ عدد البطاقات منتهية الصلاحية 260 ألف بطاقة، فيما بلغ عدد البطاقات منتهية الصلاحية التي تم تحويلها إلى بريميوم 100 ألف بطاقة.

بعد هذه المرحلة، يطلب مكتب التأمين أو البنك الزراعي نسخة من البطاقة الزرقاء ونسخة من بطاقة الهوية الرقمية ورقم هاتف المتقاعد، ثم يحصل صاحب المعاش على بطاقة “ميزة” فورية مجانية وتلغى البطاقة الزرقاء.

بطاقة ميزة

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض عن توفير أكثر من 1700 مكتب لخدمة المتقاعدين والمستحقين على مستوى الجمهورية للحصول على بطاقة “ميزة” مجانية بدلاً من بطاقاتهم الزرقاء التي ستنتهي صلاحيتها قريبًا.

وستحدد الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات حاليًا طرقًا  بديلة متعددة لصرف  المعاشات التقاعدية، بما في ذلك بطاقة ميزة، والحساب المصرفي الجاري، ومحفظة الهاتف المحمول.

وقد أشارت الهيئة من قبل أننه اهدف من التحويل  من البطاقات الزرقاء إلى بطاقات “ميزة” الذكية هو التسهيل على أصحاب المعاشات في صرف مستحقاتهم الـتأمينيةـ خاصة أن كارت ميزة يمكن حامله من صرف المعاش من أي مكان دون تحديد.