رسميا.. تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 موعد دخول المدارس | موعد الدارسة في مصر للعام الجديد 2023-2022 لجميع المؤهلات

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر، بعد إنتهاء الطلاب من إداء امتحانات الترم الثاني وظهور النتيجة الدراسية، التي توضح اجتيازهم الترم الثاني وبداية دخول عام دراسي جديد، لذلك كثير من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عبر محركات البحث عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر، بعدما حصل الطلاب علي أعلي الدرجات في السنة الدراسية السابقة، أصبحو الأن يريدون الدخول إلي صف دراسي جديد، وفي هذا المقال سنقدم لكم موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر

  •   تبدأ الأجازة الرسمية الخاصة بالطلاب في منتصف شهر يونيو الجاري وحتي شهر ستمبر المقبل، هذا وفقاً لما ورد عن وزارة التربية والتعليم، خلال هذه الفترة يقوم الطلاب بالعمل علي تنمية النشاط الرياضي لديهم، وأخد قسط من الراحة بدلاً من الدراسة والذهاب إلي المدرسة كل يوم، وذلك لكي يكون مستعدين للعودة إلي المدرسة مرة أخري بعد إنتهاء الإجازة وهم في حالة من النشاط والحيوية لبدأ العام الدراسي الجديد.
  •   يستعد أولياء الأمور للتقديم لأطفالهم في رياض الأطفال(الحضانة)، وذلك عن طريق إعداد الأوراق المطلوبة وجميع البيانات الخاصة بهم، وتعتبر مرحلة رياض الأطفال من المراحل التعليمية الهامة في حياة أي طفل فهي تقوم بإعداد الطفل وتمهيدة لكي يدخل إلي المرحلة الإبتدائية وهي أول مرحلة لها في الدراسة الرسيمة داخل المدارسة، وجدير بالذكر أنه يتم قبول الأطفال في مرحلة الروضة بداية من سن الخمس سنوات حتي سبع سنوات لا أكثر.
  •   بعد إتمام امتحانات الشهادة الإبتدائية واجتياز الامتحانات وظهور النتيجة، يبدأ الطلاب النجاحون بسأل عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر، وذلك حتي ينتقول إلي المرحلة الإعدادية.

موعد بداية الترم الأول للعام الدراسي 2023

  •   قرر مجلس وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم عقد إجتماع في خلال شهر أغسطس القادم، وذلك من أجل معرفة الميعاد المحدد لبداية العام الدراسي، وكذلك معرفة المناهج التي سوف يتم وضعها، بالإضافة لمعرفة بداية الميعاد المحدد للترم الأول ونهايتة، وبداية ونهاية الترم الثاني، وتوضيح الخطة التعليمية التي سوف يسير عليها المعلمين ويقومون بتقديمها إلي الطلاب.