وداعا للفواتير.. الحكومة تعلن إجراءات جديدة بشأن تحصيل فاتورة الكهرباء بداية من يوليو القادم

صرحت شركات التوزيع التسعة التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر بالإعلان عن استعدادها داخل جميع قطاعات الشئون التجارية التابعة لكل شركة منها عن انطلاق عمليات التحصيل بشكل إلكتروني بعد أن يتم الاستغناء بصورة تدريجية عن فواتير استهلاك الكهرباء الورقية المطبوعة، كما كشف مصدر مسئول في الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن كافة شركات التوزيع تقوم أثناء هذا الوقت الحالي عن طريق المحبين التابعين لها في مختلف المناطق بواسطة وضع ملصقات على أبواب الشقق السكنية والتي تكون حاملة رقم تسلسلي باركود في إطار خطة التغيير إلى الشمول المالي بالقطاع.

وزارة الكهرباء تصدر قرار جديد بشأن فواتير الكهرباء

كما أنه من المقرر أيضا هو قيام كل مشترك بسداد قيمة فاتورة الكهرباء من داخل المنافذ المختلفة التي تعاقدت معها الشركة القابضة للكهرباء، أو عن طريق منافذ الدفع الإلكتروني مثل فوري وأمان أو عبر الموقع الإلكتروني.

بجانب أنه من المقرر أيضا المرور على جميع الشقق في الوقت المقبل في جهاز يتم بواسطته مسح الرقم التسلسلي بصورة إلكترونية يوضح قيمة الفاتورة والمتأخرات عن كل شقة، مضيفا أيضا أن هذا يمنع تراكم المديونيات على الشقق السكنية، وفي الوقت نفسه تهدف شركات توزيع الكهرباء من أجل تحصيل كافة المستحقات المتأخرة.

كما تأتي كل هذه الإجراءات في إطار خطة القابضة لشركة الكهرباء من أجل التحول إلى الشمول المالي وقراءة جميع العدادات وتحصيل قيمة الفواتير بصورة إلكترونية، دون أن يتدخل العنصر البشري في أي شيء.

ويصل عدد الماكينات إلى حوالي 7900 ماكينة ثم يتم توريدها على عدة مراحل، حيث يجرى الإنتهاء من توريد حوالي 1200 ماكينة، وسوف يتم استكمال عملية التوريد على أكثر من مرحلة حتى نهاية هذه السنة وفي هذه الحالة سوف يتم عن طريق هذا النظام  تطبيق خطة الشمول المالي الذي يسعى إلى إتاحة كافة الخدمات المالية الملائمة لكل الأفراد والمؤسسات.