“بنهاية شهر يونيو”.. البنك المركزي يطبق قرار صارم على العملاء بشأن ماكينات الصراف الالي

استمرت البنوك بإيقاف عملية سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي ATM، وعلى عملاء البنوك الأخرى الذين يسحبون من ماكينات غير التي تكون تابعة للبنوك الخاصة بهم والتي يتعاملون معها.

وذلك طبقاً واستجابه لقرار البنك المركزي وتعليماته الصادرة خلال شهر مارس لعام 2022، والتي من المقرر أن تنتهي بنهاية شهر يونيو الجاري لدعم العملاء، وقد اعلن البنك المركزي أنه سيتم مد فترة وقف العمولات المقررة على السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.

وتبدأ البنوك حالياً من جديد في العودة لفرض رسوم على العملاء من خلال عملية السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، وذلك بعد انتهاء المهلة المقرر من البنك المركزي بنهاية شهر يونيو الجاري.

لماذا تم وقف الرسوم على المستخدمين

قررت البنوك المصرية وقف خصم أي رسوم على السحب من ماكينات ATM، والتي ظهرت بشكل كبير منذ انتشار فيروس كورونا، وتم الاستقرار على وقف العمل بها بهدف التيسير على المستخدمين

وإعطائهم فرصة السحب من أي بنك حتى لو لم يكن الشخص تابع للبنك الذي يسحب منه، وأيضاً بدون فرض رسوم عليه مقابل السحب، وهي مبادرة قوية من قبل البنك المركزي وذلك بمبادرة البنك المركزي.

لماذا تم الإعفاء من عمولة السحب

تم إيقاف العمل بخسم رسوم من العملاء نظير سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي ATM، والتي دخلت ضمن مبادرة وعدد من الخدمات المالية الرقمية، والتي كانت من خلال تحمل البنك المركزي المصري كافة تكاليف الصرف من خلال ماكينات الصراف لبطاقات المعاشات، مع التأكيد على مجانية عملية التحويلات البنكية والتي تتم بالجنية.

كما تمت العملية في إطار المحفظات الإلكترونية، وإصدار بطاقة ميزة المجانية، وأيضاً شملت كافة التحويلات المالية بين البنوك.