عاجل.. شوبير يصدم الشعب المصري قبل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

خرج الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق في تصريحات تلفزيونية مثيرة وذلك قبل إنطلاقة بطولة كأس الامم الأفريقية 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار العام المقبل

شوبير يلمح لإمكانية تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2023

وقال شوبير أن بطولة كأس الأمم الإفريقية مهددة بالتأجيل لمدة عام كامل من أجل السماح للمنتخبات التي ستشارك في كأس العالم بالحصول على الراحة الكافية.

وواصل شوبير تصريحاته بأن المسؤولين في الكاف يدرسون تأجيل منافسات البطولة مشيرًا في الوقت ذاته بأن الأصوات تتعالى وتنادي بتأجيل البطولة لمدة عام كامل.

وأكمل تصريحاته بأنه لم يتم حتى الآن حسم القرار بسبب الانقسام الذي حدث داخل الاتحاد الافريقي حيث يظهر جانب مؤيد وجانب آخر معارض لقرار التأجيل على الرغم من مطالبات المنتخبات المشاركة في المونديال بضرورة تغيير موعد إنطلاق البطولة.

وأوضح أن الكاف يتجه إلى إقامة البطولة في شهر يناير من العام 2024 وذلك حال الاستقرار على تأجيلها بدلًا من إقامتها العام المقبل 2023.

يُذكر أن النسخة الأخيرة التي أقيمت من البطولة في الكاميرون 2021 قد شهدت تتويج المنتخب السنغالي باللقب على حساب المنتخب المصري بالفوز بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بدون اهداف.

وفي كأس العالم القادمة وصل خمسة منتخبات من القارة السمراء وهم السنغال والكاميرون والمغرب وتونس وغانا فيما لم ينجح المنتخب المصري في الوصول للمونديال.