قبل تطبيق زيادة الفواتير 2022.. عادات وسلوكيات خاطئة ابتعد عنها ضروري لمنع ارتفاع أسعار الكهرباء

يترقب المواطنين تطبيق الزيادة الجديدة في فواتير الكهرباء بداية من الشهر المقبل، في إطار خطة رفع الدعم عن مرفق الكهرباء تدريجيًا، والتي أعلنت عنها الحكومة منذ سنوات من جانبه وجه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك رسالة توعية إلى المواطنين للحفاظ  فاتورة الكهرباء من الزيادات ومنع استهلاك كهرباء أكبر من المعدل الطبيعي، خاصة أن بعض المواطنين يقعون في سلوكيات خاطئة تؤدي إلى زيادة الفاتورة.

عادات تتسبب في ارتفاع فواتير الكهرباء

وقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك مجموعة من الإرشادات والسلوكيات الخاطئة التي يجب الاقلاع عنها إذ أن تساعد على ارتفاع أسعار استهلاك الكهرباء من خلال التالي.

  • تراكم الثلوج في فيرزر الثلاجة يساعد على زيادة الاستهلاك، لذلك يفضل إزالة الثلوج الزائدة من الفريزر أو الديب فريزر.
  • ضرورة الامتناع عن عادة فتح الثلاجة بشكل مستمر، عند تكرار فتح الثلاجة يرفع من معدل استهلاك الطاقة.
فاتورة الكهرباء
قبل تطبيق زيادة الفواتير.. عادات وسلوكيات خاطئة ابتعد عنها ضروري لمنع ارتفاع أسعار الكهرباء
  • يمكن استخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.
  • يمكن استخدام السخان الكهربائي عند الاستحمام بشكل مباشر بدلًا من تسخين المياه قبل الاستحمام بفترة لمنع تخزيزنها، كما يفضل استبدال سخان الماء الكهربائي سخان الطاقة الشمسية.

تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة

ومن المقرر أن تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتطبيق أسعار الكهرباء الجديدة، والتي تستمر طبقً خطة الدولة حتى 2025، وأضح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن هناك تظل تحصل على الدعم حتى بعد ارتفاع الأسعار، إذ أن من يحدد الدعم هو المشترك نفسه من خلال طبيعة استهلاك الكهرباء ومدى وعيه بطرق الترشيد السليمة لافتًا إلى أن الفئات الأولى والثانية من صفر إلى 100 كيلو وات ستحصل على الدعم من الدولة حتى بعد انتهاء خطة رفع الدعم فى 2025.