الرئيس السيسى يجتمع برئيس مجلس الوزراء

تم التصريح من قبل المتحدث عن الرئاسة بأن سيادة الرئيس قد اطلع اليوم على مختلف النتائج التي تتعلق بالزيارة الأخيرة والتي قد قام بها الوفد المصري وكانت برئاسة د. مصطفى مدبولي لدولة الإمارات والتي قد شاركت بالاجتماع الثلاثي ما بين 3 دول وهم مصر والإمارات والأردن، وعبر التقرير الآتي نتعرف على أهم المعلومات عن الاجتماع وما يتعلق بنتائجه.

اجتماع الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء

جاء الاجتماع اليوم ما بين الرئيس السيسي والرئيس لمجلس الوزراء على أثر الاجتماع الثلاثي سالف الذكر بمناقشة واطلاع الرئيس على كل النتائج والتي قد توصل لها وفد مصر-الإمارات- والأردن حيث تم خلال هذا الاجتماع مناقشة الإطلاق للمبادرة الخاصة بالشراكة من النوع الصناعي التكاملي بهدف التنمية الاقتصادية المستمرة والمستدامة ما بين الثلاث دول مصر ودولتي الإمارات والأردن، مع الرغبة في تأسيس الصندوق الاستثماري والذي تديره شركة قابضة تعرف ب ADQ وحجم الاستثمارات يقدر بنحو عشرة مليار دولار أمريكي، وذلك حتى يتم تنفيذ المشاريع الخاصة بمبادرات الشراكة حيث أنها تعتمد بشكل أساسي على كل الخبرات المختلفة والمقومات والتي تمتلئ بها هذه الدول سواء الأيدي العاملة الممتلكة للمهارة والمواد الخام الأولية، وكذلك ميزات الموقع الجغرافي المتميزة مع توفر بنية تحتية ممتازة.

استعرض د. مصطفى مدبولي الرئيس لمجلس الوزراء مختلف النتائج التي تتعلق بالاجتماعات مع رجال الأعمال وكافة المستثمرين من الإماراتيين في أثناء الزيارة، وهذا ما جاء في إطار أن يكون هناك حرص أن تتواجد العديد من الشراكات بين مصر والإمارات وذلك بكل المجالات مع المزيد من التوسع بسائر الاستثمارات بكل المجالات والتي لها الأولوية بالدولة المصرية