بعد بيان المركزي الأخير.. قرار عاجل من الأهلي بشأن أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار

كشف البنك الأهلي المصري بالساعات القليلة الماضية، في بيان رسمي قام بنشره، عن قراره الخاص بتطبيق زيادة جديدة على أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار فئة “ب”، وجاء قرار البنك خاص بالفئة التي تضم 3 شهادات بآجال تتراوح بين السنة والسنتين وال3 سنوات، وذلك وفق التعليمات التي وردت إلى فروع البنك العاملة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية اليوم الأربعاء، ليبدأ تطبيقها من البنك على الفور.

رفع الفائدة على شهادات الاستثمار

وقرر البنك الأهلي المصري، تطبيق زيادة جديدة على أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار، بين 1% إلى 1.5%، وكان هذا القرار متبوعًا للقرار المفاجئ، الذي كشف عنه البنك وبرفقته بنك مصر، بخصوص وقف بيع شهادات ال18% ذات العائد المرتفع، لأجل عام، كذلك قرر البنكين، تطبيق زيادة على الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت لأجل 3 سنوات بقيمة 3%، لترتفع إلى 14% بعد أن كانت 11%.

وبعد القرار الأخير برفع سعر الفائدة على شهادات الاستثمار المقدمة من البنك لعملائه، ارتفعت قيمة الفائدة على مختلف الشهادات إلى الآتي:

  • ارتفعت الفائدة على شهادة الاستثمار ب أجل عام لتصبح 7% بعدما كانت بنسبة 6%، بنحو 1.5%، والعائد على هذه الشهادة يصرف شهريًا.
  • ارتفعت الفائدة على شهادة الاستثمار ب أجل عامين، لتصل إلى 8% بعد أن كانت 6.5%،  بزيادة نسبتها 1.5%، ويتم صرف العائد بشكل ربع سنوي.
  • ارتفعت الفائدة على شهادة الاستثمار أجل 3 سنوات، ليصبح 10% بعد أن كان 9%، بزيادة نسبتها 1%، ويتم صرف العائد بشكل ربع سنوي.
رفع الفائدة على شهادات الاستثمار
رفع الفائدة على شهادات الاستثمار

ويقوم البنك الأهلي المصري، بتقديم نوعين من شهادات الادخار لعملائه، الأولى يطلق عليها اسم “الشهادة البلاتينية”، وتمتد 3 سنوات و5 سنوات، بينما الشهادة الثانية هي شهادة “استثمار”، وهي مقدمة من فئات متعددة وآجال تتراوح بين العام والعامين والثلاث أعوام والخمس أعوام والعشرة أعوام وال20 عام.