بداية من هذا الموعد … رفع سعر سلعة جديدة على بطاقات التموين

أفادت مصادر بوزارة التموين، أن الوزارة تخطط لرفع سعر إحدى السلع غير الأساسية على بطاقة التوريد اعتباراً من اليوم الأول من يونيو الجاري، الموافق يوم الأربعاء القادم، وبحسب المصادر فإن المنتج الذي سيتم رفعه هو 125 جراماً من الحليب الجاف، والذي تم احتسابه بـ 17 جنيهاً بهامش ربح نصف جنيه، وسيتم رفعه إلى 20 جنيهاً بنفس هامش الربح.

يستهلك حوالي 64 مليون مدني مصري سلع تموينية مقدمة على 22 مليون بطاقة بقيمة 50 جنيها للفرد لأول أربعة أشخاص على البطاقة، و 25 جنيها للشخص الخامس بالبطاقة، وبحد أقصى يصل إلي سبعة أفراد على البطاقة.

وكانت وزارة التموين قد رفعت الشهر الماضي تكلفة السلع المختلفة، بما في ذلك زيادة سعر زيت التموين إلى 23 جنيها سعر 800 مل، وإلغاء لتر القارورة.

بين فروع الجمعيات ومشروع جمعيتى، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف البضائع لشهر مايو من حوالى 35 ألف محل على المستوى الوطنى، 50 جنيهًا للفرد حتى 4 أشخاص، بدءًا من الشخص الرابع يضاف 25جنيه، بالتسعير المعدل للزيت والمعكرونة والجبن.

إذا كانت البطاقة تخص شخصًا واحدًا، يكون مقدار الدعم 50 جنيهًا، ويمكن للمواطن استبدال 2 كيلو سكر وعبوة زيت وعلبة شاي وعلبة بسكويت بقيمة 49 جنيهًا بعد خصم جنيه مقابل رسوم البطاقة، أما إذا كانت البطاقة لشخصين فسوف يكون الدعم 99 جنيها وسيحصل المواطن على 4 كيلو سكر وزجاجتين زيت وأربع قطع صابون وخمسة أكياس ملح.