الذهب بينهار.. انخفاض كبير في أسعار الذهب اليوم الأربعاء في التعاملات المسائية

انهيار جديد شهده سوق الذهب مرة أخرى اليوم منذ قليل، فقد شهد شهر الذهب انخفاض كبير في تعاملاته المسائية اليوم الموافق الأربعاء 1 من شهر يونيو، وهو الأمر الذي أحدث ضجة كيرة داخل السوق الاقتصادي، فهو لم يصل إلى ذلك الانخفاض منذ شهور طويلة مضت، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 أقل من ألف جنيه لأول مرة منذ الكثير من الوقت.

انخفاض كبير في أسعار الذهب اليوم

ولم يتم انخفاض سعر الذهب بهذا الشكل منذ فترة كبيرة، وذلك منذ بداية الحرب العالمية التي تدور ين رسيا وأوكرانيا مسبة في زلزلة الاقتصاد العالمي لكافة الدول، ولكن شهدت الأيام الماضية بعض من الاستقرار المفاجئ في الأحوال الاقتصادية لكثير من الدول، كل ذلك بالإضافة إلى وجود زيادة كبيرة في سعر الفائدة داخل البنك الفيدرالي الأمريكي.

ويؤدي ذلك الإنخفاض إلى زيادة الفائدة في العديد من البنوك على رأسها البنك المركزي المصري، فبالتالي يؤثر ذلك بشكل كبير على سعر الذهب مما يؤدي إلى هذا الانخفاض الملحوظ في التعاملات المسائية لهذا اليوم.

أسعار الذهب اليوم

  • جرام الذهب عيار 21 يصل لسعر 998 جنيه.
  • جرام الذهب من عيار 18 بسعر 855 جنيه.
  • جرام الذهب عيار 24سعره 1,141 جنيه.
  • الجنيه الذهب وصل سعره هو الأخر إلى 7,984 جنيه.

كما أن انخفاض أسعار السبب يتيح الفرصة لدى العديد من المستثمرين لشرائه وادخاره للاستفادة منه بعد ذلك في حال الارتفاع مرة أخرى، كما تم تحديد المصنعية الخاصة بجرام الذهب لتصل إلى خمسون جنيهًا للجرام مع إضافة عشر جنيهات دمغة وضريبة.