زواج الاميرة راية الحسين و حقيقة اعتناق زوجها البريطاني الإسلام

عمت فرحة كبيرة في قصر العائلة المالكة في الأردن لزواج الاميرة راية الحسين 33 عامًا شقيقة الملك عبدالله الثاني أمس الثلاثاء في المملكة المتحدة البريطانية على الصحفي البريطاني نيد دونوفان، صاحب الأصول الأسترالية والذي يبلغ من العمر 25 عامًا، وتعد الاميرة راية الحسين من الشخصيات المحبوبة والشهرة في الأردن تهتم بالثقافة وتساعد على نشر الثقافة للشباب لترفع من أفكارهم ويستفيدوا من ثقافات الدول الأخرى وعلى رأسهم الثقافة اليابانية.

زواج الاميرة راية الحسين

في احتفال ابتسم بالبساطة والهدوء تم عقد قران الاميرة راية بمباركة  العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ومباركة جلالة الملكة نور الحسين، كما حضر الاحتفال بالقران السفير عمر النهار، وعائلة العريس، شهد الاحتفال مراسم مختصرة وذلك للحفاظ على سلامة الحاضرين والعروسين ولـ تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع زيادة الإصابات بفيروس كورونا المنتشر في بريطانيا والحد من تفشي الوباء، وكان الديوان الملكي الهاشمي قد أعلن خطبة صاحبة السمو على السيد دونوفان، التي تمت يوم السبت الموافق 26 تشرين الأول عام 2019.

حقيقة اعتناق دونوفان الإسلام

كشف أحد المصادر المقربة إلى العائلة المالكة بالأردن، أن زوج الاميرة راية اعتنق الإسلام، وذلك قبل الاحتفال بالزواج وأوضح المصدر أن دونوفان قام باتخاذ اسم ”فارس“ كاسم له بعد اعلن اسلامه رسميا أمام خطيبته في هذا الوقت الاميرة راية الحسين، مشيرا إلى أن دونوفان قرر تعلم اللغة العربية بكل جدية وحزم. وأكد المصدر أنه لم يكن من الممكن إتمام الزواج لو لم يكن دونوفان مسلما.

والجديد بالذكر أن الأميرة راية من مواليد 9-2-1986 بالمملكة الأردنية الهاشمية وهي الابنة الصغرى لملك الأردن الراحل الحسين بن طلال والملكة نور، ولها شقيقان هما الأميران حمزة وهاشم، وشقيقة تكبرها وهي الأميرة إيمان، وهي أخت غير شقيقة لملك الأردن عبدالله الثاني.