اغتيال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي على يد مسلحين

تعرض الشعب العراقي لصدمة كبيرة بسبب إغتيال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي على يد مجموعة من المسلحين  أمام منزله في العاصمة بغداد  وبحسب المصادر أن عملية الإغتيال نفذها  مجموعة مسلحة  مجهولة الهوية  يستقلون دراجتين ناريتين  قاموا بإطلاق النار على الهاشمي وهو في سيارته .

إغتيال هشام الهاشمي

أعلن مؤيد اللامي نقيب الصحافيين العراقيين من خلال تغريده له على صفحته الشخصية على موقع تويتر عن مقتل الهاشمي على يد مسلحين حيث كتب توفى إلى رحمة الله  الدكتور هشام الهاشمي الذي تم إغتياله على يد جماعة مسلحة في منطقة زيونة اللهم أرحمه برحمتك الواسعة وادعوا له .

كما أوضح أيضا الناشط العراقي فراس السراي ان هشام الهاشمي قد تعرض في الإغتيال لوابل من الرصاص وتم نقله الى أحد مستشفيات بغداد وكان مصابا بجروح بالغة  وقد فارق الحياة داخل المستشفى .

فيديو إغتيال هشام الهاشمي

ظهرت فيديوهات لعملية الإغتيال المأساوية التي هزت الشارع العراقي حيث ظهر في فيديو شخصين مجهولين على دراجة نارية شخص سائق وشخص يحمل سلاح ويقوم بالإتجاة الى سيارة هشام الهاشمي ويطلق عليه الرصاص  وسط ظلام دامس وهربوا على الفور .

كما انتشر أيضا فيديو أخر لوجود أطفال الناشط هشام أثناء إستخراج جثته من السيارة وأثار هذا الفيديو حزن عدد كبير جدا من الشعب العراقي ومعارف وأصدقاء الراحل .

تصريحات الهاشمي قبل ساعات من مقتله

كتب الهاشمي قبل مقتله أن أكثر الشباب الذين يطبلون للفاسدين من السياسيين هم باحثون عن فتات وبقايا طعام من موائدهم وأموالهم التي تم سرقتها من قبل الفاسدين الذين لا يعرفون شيئا لحظة التطبيل لسلطة الفاسد .

حزب الله يصدر بيانا في اغتيال الهاشمي

نشرت حركة كتاب حزب الله بيانا  بشأن مقتل السياسي هشام الهاشمي بعدما تم توجيه العديد من الإتهامات لهم وأنهم من وراء عملية الإغتيال حيث قالت الحركة أن الإعلام المعادي لدولة العراق وللشعب العراقي هي التي توجة بتلفيق التهم اليهم وأن مسلسل استهداف المعارضين لوجود أمريكا أصبح واضحا في نهجهم وأكدت الحركة أن أمريكا واسرائيل متورطون بتلك الجرائم البشعة وتاريخ أمريكا الإجرامي يفضح أساليبها  وطريقة غدرهم وإجرامهم بحق الإنسانية كما يكشف أيضا خسة ودناءة صناع القرار عندهم