موعد دخول المدارس 2023 – موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر

ينتظر العديد من الطلاب واولياء الامور صدور مواعيد دخول المدارس للعام الجديد 2023، بعد ظهور نتائج امتحانات الطلاب قاموا بتأديتها بنجاح وسط إجراءات وقائية مشددة من فايروس كورونا المستجد، ومن المرجح بدء إجازة هذا العام في منتصف شهر يونيو القادم حتي شهر سبتمبر المقبل، وذلك لأخذ الطلاب وقت كافي من الراحة، ليبدأو العام الجديد بنشاط.

حيث يستعد أولياء أمور الطلاب بداية التقديم في المدارس للتسجيل لأبنائهم في المراحل التمهيدية رياض الأطفال، وهي التي تأهل الأطفال الي المرحلة الابتدائية تقبل الأطفال من سن الخمس سنوات.

ومن المتوقع بدء الدراسة في شهر سبتمبر القادم، حيث أن الطلاب انتهوا من أداء الإمتحانات وظهرت اغلب النتائج ولم يتبقي الا الصف الثالث الثانوي، ويؤدي الطلاب  الإختبارات بداية من شهر يونيو القادم وحتي شهر يوليو.

وسوف يحدد في شهر أغسطس القادم و بناءا علي اجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم لمناقشة خطة العام الدراسي القادم الجديد، و الموعد النهائي لبدء العام، ووضع الخطة التعليمية التي سيتبعها المعلمين في المدارس للعام الجديد، واعلان موعد بدء الفصل الدراسي الأول وانتهائه، وموعد الفصل الدراسي الثاني ونهايته، وللاستعداد والتحضير للعام الدراسي.

الجديد، يترقب أولياء الأمور موعد البدء لدفع مصاريف المدرسة وشراء الكتب التي يحتاجها الطلاب استعداداً للعام الجديد، حيث أنه يتطلب الكثير من الأموال لتوفير كل ما يحتاجه الطالب أثناء العام الدراسي.