هل يتم إلغاء بطاقة التموين بسبب عدم تسجيل رقم الهاتف … وزير التموين يرد

أوضح الدكتور علي مصيلحيوزير التموين والتجارة الداخليةأن قرارتسجيل بطاقة التموين برقم الهاتف ما هو إلا استكمالا للبيانات و تحديثقاعدة البيانات تحت ظل تقدم الدولة نحو التحول الرقمي.

وجاء ذلك خلال جلسة تمت من قبل مجلس الشيوخ تحت رئاسة المستشارعبد الوهاب عبد الرازق ردًا على طلب النائب طارق نصير عضو في المجلسالذي طلب من وزير التموين توضيح سياسية الحكومة من اتخاذ إجراءاتتواجه بها أزمة الغذاء العالمية و نواتجها على جمهورية مصر العربية.

رد وزير التموين علي سحب بطاقة التموين :

رد الدكتور علي مصيلحي على النواب الذين عارضوا فكرة شراء خطوط تليفونية جديدة موضحين أن ذلك سيكون حمل على المواطنين الذين يعانوافي ظل الظروف الحالية، حيث أن الدكتور على المصيلحى أوضح أن هذا لميكن هدف الوزارة، ولكن اي رقم تليفون لأي فرد من المقيدين على بطاقة التموين، وذلك لتسهيل التواصل من خلال الرسائل عبر الهاتف.

وأوضح أيضا أن هذا من أجل مواكبة التحول الرقمي، لأن جميع البيانات أصبحت من خلال رقم الهاتف، وذلك لاخبارهم عند حدوث اي تغيير قبلاتخاذ أي إجراء.

وأضاف أيضا أنه بالرغم من حذف الغير مستحقين من بطاقات التموين إلاأنه لا يتم الحذف من نقاط الخبز وذلك لعدم توافر المخابز الحرة في جميع مناطق  الجمهورية.