فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال.. اعرف الشروط وطريقة التسجيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية واللغات والخاصة والقومية، بداية من غد الأربعاء ولمدة شهر، موضحة أنه على أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأولادهم الدخول على مركز معلومات الوزارة من هنا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على أولياء الأمور الدخول على مركز معلومات الوزارة والتسجيل بداية من الأول من يونيو حتى آخر يونيو من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات.

شروط التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشروط الواجب توافرها حتى يتسنى لأولياء الأمور التسجيل لأبنائهم على مركز معلومات الوزارة وهي:

  • ألا يقل سن المتقدمين للصف الأول الابتدائي عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات وبالنسبة لرياض الأطفال لا يقل عن 4 سنوات
  • التنسيق بين المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة وظروفها وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 154.
  • يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول من خلال موقع التقدم الإلكتروني وعقب ظهور النتيجة يمكنه التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة والإجراءات الواجب اتخاذها.
الصف الأول الابتدائي
الصف الأول الابتدائي

تسجيل المدارس لأولياء الأمور غير القادرين على التسجيل إلكترونيا

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه حال عدم قدرة ولي الأمر على الدخول على الموقع والتسجيل بنفسه يمكن للمدارس المساعدة من خلال مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة وقيامه بتسجيل رغبة الطلاب -سواء كانوا من الصف الأول الابتدائي أو من خلال رياض الأطفال- بالالتحاق إلكترونيا بالمدرسة.

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه لابد لمسئول وحدة المعلومات من الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم إلى جانب بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وحال الولاية يمكنه الاطلاع على الحكم القضائي، إلى جانب أنه يمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين إليها.

فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال.. اعرف الشروط وطريقة التسجيل
رياض الأطفال

تسجيل الطلاب الوافدين

أما فيما يتعلق بالطلاب الوافدين يجب على أولياء الأمور تقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية ومراجعة المستندات وإخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، وعلى مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيا على قاعدة البيانات المركزية.