من هي الاميرة راية الحسين صاحبة السمو الملكي

تم مساء اليوم الثلاثاء 7-7-2020، عقد قران الأميرة راية بنت الحسين على فارس نيد دونوفان، في المملكة المتحدة وكان على رأس الحاضرين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة نور الحسين، كما حضر القران السفير الأردني في لندن عمر النهار، وشهد حفل القران مراسم مختصرة وعدد حضور قليل من الطرفين، وفقا للإجراءات والتعليمات المتبعة بسبب تفشي فيروس كورونا. وكانت خطوبة الأميرة على دونوفان في شهر أكتوبر 2019.

من هي الاميرة راية الحسين

الأميرة راية بنت الحسين من مواليد 9-2- 1986، هي شقيقة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، استطاعت أن تحصل على درجة البكالوريوس في اللغة اليابانية من جامعة أدنبرة بعد تخرجها من كلية الأطلسي في ويلز، ثم انتقلت إلى مدينة طوكيو وظلت هناك ثلاث أعوام تعمل في مجال التنمية البشرية. كما إنها حاليا تقوم بدراسة اللغات الآسيوية والثقافات في جامعة كاليفورنيا، تتمتع الأميرة بسيرة طيبة وحب المقربين منها ومن تعامل معها، ويعرف عنها بحسن الخلق ولا تتأخر في تحقيق المساعدة لمن يطلب منها.

اهتمامات الاميرة راية الحسين

من أهم أولويات سمو الأميرة هو الاهتمام بالثقافة بشكل عام وخاصة الثقافة اليابانية، كم تهتم بمشاكل الشباب وتشارك معهم في الفعاليات الشبابية والثقافية بالأردن، مثل مؤتمر شباب العرب، وتساعد على انتشار الثقافات المختلفة ليستفيد منها الشباب في الأردن،

المشاركة السياسية للأميرة

شاركت الأميرة راية في بعض الأمور السياسية التي تخص الأردن كما حضرت مع شقيقها الملك عبد الله الثاني في أبريل 2009، في زيارة رسمية لليابان وكان برفقتهم الملك عبد الله الثاني، وظهرت الأميرة وهي تحمل بعض الملفات الخاصة بالاتفاقية وتقدمها فوق طاولة البحث وقامت بالتحدث باللغة اليابانية بدون مترجمين مع المسؤولين اليابانيين الأمر الذي كشف عن ثقافتها السياسية والدبلوماسية.

من هو فارس دونوفان

فارس دونوفان، من مواليد 1994 صحفي بريطاني الجنسية كان يعمل في السابق لدى صحيفة ذي تايمز البريطانية، وهو حفيد الروائي روالد دال، كان يُقيم حينها في دلهي، حيث يقدم تقارير إخبارية محلية، وبتاريخ 7 يوليو 2020 .