متلبسوش اسود … الارصاد تعلن عن وصول ذروة الموجة الحارة اليوم وتحذر المواطنين من ارتكاب هذة الاخطاء

تشهد البلاد حالة غير مسبوقة من الارتفاع في درجات الحرارة وذلك في ظل استمرار الموجة الحارة التي ضربت البلاد في الايام الأخيرة، حيث أشارت أحدث التقارير الصادرة عن المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم ستشهد ارتفاعًا كبيرا في بعض المناطق معلنة عن ان اليوم هو ذروة الموجة الحارة.

حذرت الدكتورة ” منار غانم ” عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد إلى أن هناك زيادة في المدة الخاصة بسطوع الشمس أثناء ساعات النهار، مما يترب عليه الشعور بارتفاع في درجات الحرارة  حيث تتخطى درجة الحرارة 40 درجة خلال ساعات النهار، وفي سياق متصل قد حذرت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ تجنبًا للأعراض الناتجة من التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة من الإصابة بالدوار أو ضربة شمس أو حالات الإغماء.

المناطق التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة

وقد أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الارتفاع الذي ستشهده البلاد في درجات الحرارة سيشمل عدد من المحافظات على رأسها القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، ومحافظات الوجه البحري خلال ساعات النهار،وتبلغ درجات الحرارة أعلى مستوياتها خلال النهارعلى محافظات جنوب الصعيد، وتعاود درجات الحرارة الانخفاض مع غياب أشعة الشمس، ليبلغ الفرق بين الدرجتين الصغرى والعظمى عشر درجات.

تحذير عاجل بعدم ارتكاب هذة الاخطاء اثناء الموجة الحارة

  1. عدم الخروج من المنزل او من المكتب الا بع التأكد من اغلاق المروحة او التكييف وذالك لتجنب الحرائق التي تحدث بسبب سخونة الاجهزة .
  2. عدم الجلوس امام المروحة او التعرض للتكييف بملابس مبتلة بالعرق
  3. احذر من ترك زجاجات المياه البلاستيكية بالسيارة معرضة لاشعة الشمس والحرارة المرتفعة فقد ثبت تسرب مادة الدايوكسين المسرطنة من البلاستيك للمياه عند تعرضه لـ الحرارة مرتفعه.
  4. عدم الاستحمام بمياه ساخنة ولا ترتدي ملابس داكنة اللون أثناء الخروج نهاراً في درجات الحرارة المرتفعة.