ماهى الفواكه التي تحتوي علي نسبة بسيطة من السكر؟ تعرف عليها

من المعروف أن الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية المهم لجسم الإنسان، وذلك لأن الفاكهة تضيف الفيتامينات والمعادن والألياف والماء لجسم الإنسان، ويجب علينا أن نعرف أن الفاكهة تحتوي على كميات مختلفة من السكر، فالفاكهة مثل الموز والعنب والكرز تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز على عكس باقي الفواكه.

فيما يلي سنعرض الفاكهة قليلة السكر.

 

مجموعة من الفاكهة قليلة السكر 

  • الفراولة 

تحتوي الفراولة على العناصر المفيدة لتعزيز صحة القلب والوقاية من السرطان، أيضاً تحتوي الفراولة على فيتامين سي، كل حبة فراولة متوسطة الحجم يقابلها غرام واحد من السكر فقط، لذلك تعد من الفاكهة القليلة السكر.

  • الخوخ

تحتوي حبة خوخ واحدة على 13 غراماً من السكر فقط، الخوخ يعتبر مصدر لفيتامين سي وايضاً للبوتاسيوم، الخوخ من الفاكهة المهمة لجسم الإنسان وذلك لأنه يعمل على تقليل تلف الخلايا ويدعم الصحة العامة للجسم.

  • التفاح

تتكون التفاحة الواحدة من 86% ماء، وتحتوي الحبة الواحدة منها على 19غراماً من السكر، كما أن التفاح فاكهة غنية بفيتامين سي والألياف لذلك فإن التفاح يساعد على النوم والاسترخاء.

  • التوت الأسود

يحتوي الكوب الواحد من التوت الأسود على 7 غراماً فقط من السكر، التوت الأسود أيضاً هو مصدر لفيتامين سي والألياف، لذلك فإن التوت الأسود يعتبر فاكهة مضادة للالتهابات والبكتريا في جسم الإنسان.

  • الجريب فروت

حبة واحدة من الجريب فروت تحتوي على 19 غراماً من السكر، يقولون بأن نصف حبة من الجريب فروت قبل الأكل تساعد على نقص الوزن.

يجب استشارة الطبيب قبل أخذها لنقص الوزن حتى لا تؤثر عليك.