تحديث بيانات بطاقة التموين 2022 .. كيفية التنازل عن خط المحمول لشخص آخر

خلال الوقت الذي يهتم فيه كافة المواطنين بتحديث بياناتهم الخاصة ببطاقة التموين عن طريق تسجيل أرقام المحمول المسجلة بأسمائهم، سوف نعرض عليكم خطوات نقل ملكية الهاتف المحمول إلى شخص آخر حتى يستطيع أن يقوم بتسجيل بطاقة التموين باسمه، قبل أن ينتهي موعد تسجيل بطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر، والذي حددته وزارة التموين يوم 30 من شهر يونيو القادم، حيث أنه في هذه الفترة أصبح الشغل الشاغل لجميع المواطنين المصريين هو تحديث بطاقة التموين الخاصة بهم وأن ارتفاع فاتورة التليفون ليس أمر في إلغاء البطاقة التموينية.

ماهي خطوات نقل ملكية خط التليفون لتسجيل ؟

  • حيث يقوم صاحب البطاقة، بالقيام بزيارة أقرب فرع لشركة الاتصالات التي يكون تابع لها، حتى يتم نقل ملكية الخط المحمول إلى شخص آخر.
  • كما أنه يجب إحضار مالك الخط في الوقت الحالي والشخص الذي سوف يتم نقل الملكية له، ومعهم أصل بطاقة الرقم القومي، على أن يكون ميعادها ساري.
  • تصل تكلفة نقل الملكية للخط المحمول ما يقارب من 25 جنيها.

كيف يتم اضافة رقم الموبايل لبطاقة التموين عام 2022؟

كما أوضح وزير التموين خلال تصريحات تلفزيونية وجود بعض من التسهيلات التي من خلالها يتم تخفيف الأعباء عن المواطنين عند تحديث بيانات بطاقة التموين وتتلخص كل تصريحات وزير التموين الخاصة بتحديث بيانات بطاقة التموين 2022 كالتالي:

  • حيث أنه يمكن لأى شخص من أبناء صاحب البطاقة التموينية أن يقوم بتسجيل رقم هاتفه في حالة وجود صعوبة لتسجيل رقم محمول رب الأسرة.
  • كما أن فاتورة استهلاك التليفون المحمول ليست من علامات إلغاء البطاقة التموينية.
  • بالإضافة إلى أن الأوراق المطلوبة من أجل إضافة رقم الهاتف هي رقم بطاقة التموين و كذلك الرقم القومى ورقم التليفون المحمول.