“أسمعوا الكلام”.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء وتحذر المواطنين من ظاهرة خطيرة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المواطنين من ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن الطقس سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد وعلى مناطق متفرقة حول الجمهورية، في حين من المتوقع بأن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى وعلى السواحل الشمالية والوجه البحري خلال الساعات المقبلة، وهو ما يجعل الهيئة تطالب من المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان وعدم البقاء داخل أشعة الشمس لفترات طويلة.

هيئة الأرصاد تحذر من طقس يوم الثلاثاء

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك بعض الظواهر الجوية التي تنشط خلال اليومين المقبلين، من بينهم ظاهرة الشبورة المائية التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر، ولهذا يجب على كل السائقين والمسافرين القيادة بهدوء قدر الإمكان في تلك الاوقات.

ونوهت الهيئة إلى الارتفاع الكبير الذي سيحدث لدرجات الحرارة وخاصة خلال ساعات النهار، مطالبة من المواطنين ارتداء أغطية الرأس عند الخروج من المنازل في هذه الأوقات.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة وخاصة في صباح يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو الجاري، فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحرى العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة.
  • السواحل الشمالية العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.