موعد العيد الكبير وعدد ايام الاجازات الرسمية للموظفين في القطاع الخاص والحكومي والبنوك

مع اقتراب موعد عيد الاضحى المبارك هناك بحث مستمر عن موعد العطلة الرسمية للموظفين في مختلف القطاعات حيث أن هناك فرحة كبيرة تغمر القلوب مع اقتراب الأعياد كما أن العطلات تعتبر من أهم ما يسعد الموظفين في كل مكان، ولذلك حرصنا على أن نستعرض معكم موعد اجازة عيد الأضحى المبارك بالكامل من خلال هذا المقال .

موعد عيد الاضحى المبارك 2022

يعتبر عيد الاضحى المبارك من أهم ما يتم البحث عن موعده في الوقت الحالي، حيث أنه يعتبر من أهم الأعياد الخاصة بالمسلمين والتي لها طابع خاص في قلوبنا، يوم وقفة عرفات سيكون 8 من يوليو 2022 ويوم عيد الأضحى المبارك هو يوم 9 من يوليو واليوم الرابع والأخير من العطلة الرسمية هو يوم 12 يوليو 2022 وسوف يكون يوم ثلاثاء والعودة للعمل الأربعاء الموافق 13 يوليو.

ومن الجدير بالذكر أن يوم 8 يوليو وهو يوم وقفة عرفات سيكون يوم جمعة وهو يوم اجازة رسمية، كما أن يوم السبت الموافق أول يوم من أيام عيد الاضحى المبارك سيكون يوم سبت، وبذلك هناك يومين عطلة رسمية .

حيث أن الموظفين كانوا يودون الحصول على أفضل عطلة من خلال عدم احتساب يومي الجمعة والسبت منها، ولكن هذه المرة جاءت الصدفة ليكون من ضمن العطلة يومي الجمعة والسبت .

عدد أيام اجازة عيد الاضحى المبارك

الأجازة الخاصة بعيد الاضحى المبارك هي 5 أيام وتكون بأجر كامل، وهي تكون بداية من يوم وقفة عرفات حتى اليوم الرابع من أيام عيد الاضحى المبارك وبذلك هناك اجازة يوم الجمعة والسبت حتى الثلاثاء والعودة ستكون من الاربعاء 13 يوليو 2022.

كما أن هناك عطلة رسمية من يوم الاثنين حتى يوم السبت من 19 يوليو حتى 24 يوليو بمناسبة ثورة يوليو 2022 وبذلك هناك عطلة رسمية أخرى .