“بكرة أصعب يوم”.. تحذير هام جدا من الأرصاد للمواطنين من بسبب إرتفاع درجات الحرارة غد

وجه الهيئة العامة للأرصاد مساء اليوم الأحد الموافق التاسع والعشرون من شهر مايو الجاري تحذير هام جدًا للمواطنين بشأن حالة الطقس يوم غد الأثنين 30 مايو 2022.

تحذير هام جدا من الأرصاد للمواطنين

ونصحت الأرصاد المواطنين من ان حالة الطقس سوف تكون شديدة علي معظم الأنحاء، وطالب من المواطنين الإكثار من شرب السوائل بسبب الحر الشديد، بالإضافة إلي عدم التعرض إلي أشعة الشمس الحارة والخروج في الحالات الضرورة فقط، ويفضل عدم الخروج من الفترة الساعة الثانية عشر ظهرًا حتي الثالثة عصرًا، بالإضافة إلي ارتداء بعض من الملابس القطنية، وفي حالة الخروج قم بارتداء اغطية للرأس.

وحذرت أيضًا الأرصاد أنه من المُتوقع أن تكون نشاط الرياح علي بعض المناطق وتأتي من القاهرة الكبري والوجه البحري، والتي من المُتوقع أن تكون مليئة بالأتربة والرمال.

وكشفت هيئة الأرصاد أن ارتفاع درجات الحرارة سوف يكون ملحوظ يوم غد الأثنين ومن المُتوقع أن تسجل القاهرة الكبري 38 درجة مئوية في الساعات الأولي من صباح يوم غدًا علي أن تكون 23 درجة مئوية في الليل، بينما وعلي مستوي الإسكندرية فإنها من المُتوقع أن تسجل 32 درجة مئوية في الصباح، علي أن تكون 21 في الليل.

بينما وعلي مستوي محافظات جنوب الصعيد فإن من المُتوقع أن تسجل 41 درجة مئوية في النهار، كما أشارت الهيئة أنه من المُتوقع أن أن تكون في الساعات الأولي من الصباح يتواجد شبورة مائية وبالتحديد من الساعة 4 حتي السابعة صباحًا علي الطرق الزراعية والسريعة، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة علي النحو التالي:

  • القاهرة 38 درجة مئوية كبري 23 درجة مئوية صغري
  • السواحل الشمالية 32 درجة مئوية كبري 21 درجة مئوية صغري
  • جنوب سيناء 38 درجة مئوية كبري 26 درجة مئوية صغري
  • جنوب الصعيد 42 درجة مئوية كبري 26 درجة مئوية صغري