وزير التعليم العالي يُعلن حقيقة فرض رسوم ضريبية على الطلاب

ننشر لكم أخر ما ورد عن التعليم العالي، حيث قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار: نعمل على الرد السريع على هذه الأكاذيب قبل أن تنتشر وتحدث البلبلة ، ولا نسمح لهذه الشائعات بالتكاثر وإحداث البلبلة، لقد أعددنا طريقة للرد السريع على الشائعات حتى لا تنتشر بشكل يربك الناس، ومن ضمن التصريحات فقد أكد قائلا “”إحنا مش بنلاحق الرد على الشائعات ولذلك فى جهاز مخصص للرد عليها بشكل سريع حتى لا يتم نشرها بشكل يسبب بلبلة”.

وزير التعليم العالي عن الجامعات المصرية

وبحسب “عبد الغفار” الذي أجرى اتصالا هاتفيا ببرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم” ، فإن الجامعات المصرية تعمل بشكل طبيعي ولن يتم فرض ضرائب على الطلاب، وبعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على أبناء مصر العائدين من أوكرانيا ، تم تشكيل لجنة لوضع ضوابط وشروط معينة يتم من خلالها استيعابهم في الجامعات المصرية وصدر قرار من المجلس الأعلى للجامعات، قال التعليم العالي فيما يتعلق بهؤلاء الطلاب العائدين من أوكرانيا.

طلاب القطاع الطبي والهندسي

وأوضح عبد الغفار أن معظم هؤلاء الطلاب هم من قطاعي التعليم الطبي والهندسي، ولقد تم تحديد مستوياتهم بالفعل ؛ المرحلة الثانية من الاختبار جارية حاليا لمن فشلوا في المرحلة الأولى. وقال “تعاملنا مع هذه الأزمة بقدر كبير من الاحتراف”.