“استرها يارب”.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس يوم الأحد بسبب هذه الظاهرة الصعبة

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال اليوم الأحد الموافق 29 مايو 2022، ومؤكدة بأنها تتوقع بأن يسود طقس شديد الحرارة نهاراََ على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومائل للحرارة على معظم أنحاء السواحل الشمالية ومناطق جنوب سيناء، وشديد الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار، وبصبح معتدلًا  على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى حتى شمال وجنوب سيناء خلال ساعات الليل.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس

حذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر الى أشعة الشمس المباشرة وخاصة خلال ساعات النهار والذروة مؤكدة بأن الأحوار الجوية سوف تشهد تقلبات مستمرة خلال الأيام المقبلة مع بداية فصل الصيف رسميًا، وهو الأمر الذي يجعل درجات الحرارة ترتفع بشكل كبير في غضون الساعات المقبلة.

وطالبت الهيئة من كل المواطنين توخي الحذر عن الخروج من المنازل ومحاولة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، وهذا في ظل التوقعات بأن تسجل درجات الحرارة ارتفاعات واضحة لتصل إلى نحو 36 درجة في القاهرة الكبرى خلال ساعات النهار وتسجل ليلاََ 22 درجة، بينما من المتوقع أن تسجل الإسكندرية 30 درجة خلال النهار وتسجل ليلاََ 20 درجة.

بينما ترتفع درجات الحرارة على محافظات الصعيد وتسجل 41 درجة مئوية نهاراََ، بينما يسود طقس شديد الحرارة على مناطق الصعيد وخاصة الجنوب منه خلال ساعات النهار.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الأحد

ومن المتوقع أن يظهر نشاط للرياح على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، بالاضافة الى مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة على مدار اليوم، وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على محافظات مصر كما يلى:

  • الوجه البحرى والقاهرة الكبرى العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.
  • السواحل الشمالية العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.