ريال مدريد يحصد لقب دوري الأبطال على حساب ليفربول ويؤكد تفوقه على القارة العجوز

ملخص نتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول اليوم نهائي دوري أبطال أوروبا Real Madrid vs Liverpool، تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية نحو المواجهة المصيرية بين الريال وليفربول يلا شوت في معمعة كروية ساخنة على أرضية ملعب فرنسا الدولي من أجل المنافسة على اللقب القاري الكبير الذي يتوج مجهود موسم كامل للفريقين، ويحتاج النادي الملكي للفوز وتأكيد تفوقه على الكرة الأوروبية بينما يطمح الريدز لاستغلال العروض القوية التي يقدمها والإطاحة بريال مدريد واعتلاء منصات التتويج للمرة السابعة في تاريخه بالمسابقة، قمة خارج التوقعات نظراً لتقارب الفوارق الفنية والطموحات الكبيرة للفريقان.

مباراة ريال مدريد وليفربول اليوم

توجهت بعثة ريال مدريد نحو العاصمة الفرنسية باريس استعداداً للنهائي المرتقب أمام ليفربول وويعول الميرنجي على جاهزية لاعبيه النفسية والبدنية للإطاحة بالخصم الإنجليزي العنيد للمرة الثانية في ظرف أربع سنوات والوصول للقب الرابع عشر في البطولة الأوروبية، مساعي زملاء كريم بنزيما تصطدم بقوة ليفربول وطموحه الجارف في أن ينهي موسمه المميز بأفضل شكل ممكن، مواجهة بطل إسبانيا تحدي حقيقي بالنسبة للفريق الأحمر وفق ما جاء على لسان نجمه محمد صلاح الذي عبر عن سعادته بالتواجد في المشهد الختامي وأمام الملكي الذي هزمهم في نهائي الأبطال مسبقاً ويحمل ذكرى غير مستحبة للفريق.

نتيجة ريال مدريد وليفربول

في السنوات الأخيرة تغيرت كثير من المعطيات لدى الفريقان حيث نجح ليفربول حصد دوري الأبطال بينما لم يصل الريال لأي نهائي مع تغييرات عديدة على مستوى لاعبيه، لكن ذلك لن يثني أبناء كارلو أنشيلوتي عن مواصلة البحث عن الثنائية بعد حصدهم مسابقة الدوري، ويرى جمهور مدريد أن فريقهم الأقرب لنيل دوري الأبطال بالنظر لما قدمه من مستويات كبيرة طيلة مساره، فالريمونتادات التي حققها على حساب عماله القارة شاهدة على أن أبناء العاصمة على قد المسؤولية وفي موقف حيد خلال مباراة النهائي.

ملخص ريال مدريد وليفربول

عادة ما تكون المباريات الكبرى من هذا النوع صعبة التكهن والتوقع، ولا يمكن بأي حال التعرف على هوية البطل إلا بعد انتظار مجريات المواجهة، ومن المتوقع أن تتحكم نقاط صغيرة وتفاصيل هامشية في النتيجة تماماً مثلما حدث في كييف عندما حسم الريال النهائي بعد الأخطاء الفادحة للحارس كاريوس الذي اختفى منذ ذلك الحين عن الأضواء، ولا ينتظر بنزيما هدايا من ذاك القبيل أمام العملاق أليسون بيكر لكن حس المهاجم التهديفي قادر على جعله يصنع الفرق من لاشيء.

يسعى مدريد في بسط سيطرته على أوروبا مرة أخرى على الرغم أن اللقاء سيكون صعب على لاعبيه خاصةً من الناحية البدنية التي يمتاز بها ليفربول تحت قيادة المدير الفني يورجن كلوب، ويعد الغياب الوحيد المؤكد بالنسبة للأحمر هو ديفوك أوريجي بداعي الإصابة وعدم جاهزيته لخوض النهائي، فيما يلعب الميرنجي بكامل عناصره الأساسية المؤثرة بعد تعافي مدافعه ألابا ومشاركته في المران الأخير.

نهائي دوري أبطال أوروبا

تشكيلة ريال مدريد الأساسية، حراسة المرمى: تيبو كورتوا، خط الدفاع: ميندي، إيدير ميليتاو، دافيد آلابا، داني كارفاخال، الوسط: كاسيميرو، لوكا مودريتش، توني كروس، فالفيردي، ثنائي الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما.

تضم تشكيلة الريدز في مواجهة ريال مدريد، أليسون بيكر، أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، فابينيو، هندرسون، نابي كيتا، صلاح، ساديو ماني، لويس دياز، أشار أنشيلوتي في تصريحات إعلامية أنه يخشى فقدان لاعبيه التركيز مؤكداً على قوة المنافس كما أظهر ثقته الكبيرة في الانتصار وإسعاد جماهيره.

ويتواجد على مقاعد البدلاء مجموعة من اللاعبين، أندري لونين، فاييخو، ناتشو فيرنانديز، مارسيلو، لوكاس فاسكيز، داني سيبايوس، إيسكو، كامافينجا، هازارد، جاريث بيل، ماركو أسينسيو، لوكا يوفيتش، رودريغو.

بث مباشر ليفربول والريال في نهائي دوري الأبطال يشهد صراع تاريخي بين الفريقين حيث ألتقيا من قبل ثمان مرات في المسابقة، تفوق مدريد خلال أربع لقاءات مقابل ثلاث انتصارات للريدز ومباراة واحدة انتهت بالتعادل بينهما، ويغيب تياغو ألكانتارا عن صفوف فريقه حيث سيكون على دكة الاحتياط بجانب جوميز، جويل ماتيب، فيرمينو، تسيميكاس، جونز، جوتا، جيمس ميلنر، تشامبرلين، مينامينو.

أكد ريال مدريد علو كعبه على ليفربول وتمكن من حصد لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة عشر في تاريخه بعدما سجل فينيسيوس هدف الفوز لفريقه.