الموظفين هيهيصو.. قرار حكومي بزيادة عدد أيام الأجازات الرسمية لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص طبقاً لقانون العمل الجديد

دائما جميع الموظفين الذين يعملون في المصالح الحكومية والمؤسسات الخاصة أول شيء يريدونه ويرغبون فيه بعض قبض الراتب الشهري هو الأجازات التي توفرها الدولة لهم سواء كانت بسبب قدوم مناسبة مهمة أو احتفال يتم في الدولة المصرية ولكن الذي يغفل عنه العديد من الأشخاص كل هذه الإجازات تطرح من ناحية الدولة وهذا الذي يتضمنه قانون العمل الجديد وهذا يعطي حق وفرصة كبيرة لأي عامل أن يستريح مع نفسه من ضغوطات العمل التي يتعرض لها كل يوم.

لهذا السبب أكثر ما يشغل بال الموظفين هو انتظار الإجازة التي تأتي كل عام والتي تكون مدتها من حوالي 21- 45 يوم وهذا الذي ينص عليه قانون العمل الجديد لعام 2022 من المادة الـ 97 وحتى المادة 106، ولكن يحق للعامل أن يأخذ إجازة بعد أن يكمل سنة في هذه الوظيفة ثم تبدأ الاجازة من 15 يوم حتى تزداد بعد ذلك لتصبح 21 يوم وبعدها 30 يوم فأكثر للأشخاص الذين تخطوا سن الخمسين عام.

قانون العمل الجديد لعام 2022

جاء قانون العمل الجديد ليضمن أحقية العامل وصاحب العمل، حتى لا يتعدى كل منهما على الآخر  وجميع قرارات قانون العمل يتم إصدارها من ناحية مجلس الشيوخ الذي تم تأسيسه عام 1923، كما قرر مجلس الشيوخ إعطاء جميع العمال الذين يعملون بمهمات صعبة بإعطائهم 7 أيام إجازة إضافية والأشخاص الذين تخطت أعمارهم سن ال 50 يحصلون على عدد أكبر من الإجازات تصل إلى ما يقارب من 45 يوم.

بنود قانون العمل الجديد لعام 2022

تضمن قانون العمل الجديد لعام 2022 أن للعامل أحقية في أخذ إجازة مدتها 15 يوم متواصلين وهذا يتم في المدة التي يختارها بنفسه بجانب أيضا تسوية الإجازات الخاصة به بعد أن يتفق مع صاحب العمل في هذا.