الصحة تكشف حقيقة تسبب لقاح كورونا بالعقم لدى النساء

كشفت وزارة الصحة والسكان، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية بشأن تسبب لقاح فيروس كورونا في العقم لدى النساء بحث يدفع اللقاح الجهاز المناعي في أجسامهن إلى مهاجمة المشيمة، حيث أكدت الصحة أنه لا صحة للمنشورات وأن اللقاح الذي توفره الدولة لا يسبب العقم أو أي مشاكل صحية للنساء أو غيرهم.

ونشرت وزارة الصحة والسكان اليوم الاثنين انفوجراف على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكدت فيه أن لقاح فيروس كورونا لا تسبب العقم ويمكن للسيدات أن تخطط للحمل خلال أخذ اللقاح بدون أي خوف.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع الاستعدادات بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أول بأول بشأن فيروس كورونا، وإتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، حيث خصصت الصحة أكثر من وسيلة لتسهيل التواصل من المواطنين وتلقى الاستفسارات الخاصة بالفيروس أو عن أي أمراض أخرى، حيث يمكن للمواطنين التواصل من خلال الخط الساخن على رقم 105 أو رقم 15335 أو من خلال رقم الواتساب على رقم 01553105105، وكذلك يمكن التواصل من خلال تطبيق صحة مصر الذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة.

الصحة تكشف حقيقة تسبب لقاح كورونا بالعقم لدى النساء
انفوجراف وزارة الصحة

الصحة توفير ألبان الأطفال

وأعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الاثنين، عن توافر نحو 14 ألف و300 عبوة من الألبان للأطفال الذي يعانون من حساسية ألبان الأبقار في 25 مركزا تابعا إلى وزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية على مستوى محافظات الجمهورية، ويتم صرفها من خلال توجه أولياء الأمور لمراكز صرف الألبان بشهادة الميلاد ومن ثم يتم التأكد أن الطفل الذي يعاني من حساسية الألبان.
وأوضحت الصحة أنه تم تخصيص فريق متدرب تحت إشراف استشاري أمراض وراثية لتقييم الحالات ولمتابعة الحالة الصحية للطفل والنمو، مشيرة إلى أنه تم توريد نحو 20 مليون و400 ألف عبوة من الألبان شبيهة لبن الأمر خلال العام 2021-2022.