بأمر من الداخلية توجة فورا الى السجل المدني قبل تطبيق الغرامة الفورية عليك

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية سلسلة من القرارات التي سوف نذكرها في ذلك المقال، ونوهت علي ضرورة تحديث البيانات الخاصة بكل أسرة مصرية وسوف نذكر أيضا الخدمات الهاتفية وموقع دعم مصر المصمم للمواطنين مجان

قرارات وزير التموين

قرر الدكتور مصيلحي وزير التموين المصري علي إعفاء كل من أسر الأشخاص الذي تم سجنهم أو أصحاب الاعمار السنية المرتفعة، وذوي الاحتياجات الخاصة والمواطن الذي ليس لديه خط هاتفي باسمه من التقديم لتحديث البيانات، وذلك بأن يعين المواطن شخص من أسرته للتقديم بدلا منه، وقال الوزير من الممكن ان يكون ابنه أو زوجته.

تحديث بطاقة التموين

ومن المعروف أن الوزارة قد قامت بوضع قرارات تسجيل الهاتف للمواطنين المصريين، بهدف تنظيم بيانات المواطنين ومعرفة من الذي يستحق فعلا الدعم المصري، وان يتم توصيل الخدمة والدعم لمن يستحقه.

وكل هذا جاء تسهيلا علي المواطن فلم يشترط أن يتم تقديم رب الأسرة لتحديث البيانات فقط، بل يمكن لأحد أفراد أسرته للتقديم أيضا، ولكن لابد أن يكون لديه رقم هاتف من احدي شركات الاتصالات المختلفة المصرية ويكون مسجل باسمه.

واشترطت الوزارة أن يتقدم المواطن ومعه رقم البطاقة التموينية الخاص بالأسرة ورقم هاتفه المسجل برب الأسرة.

طريقة تحديث بيانات البطاقة التموينية

قررت الوزارة بعدم إلزامية وجود اي من المستندات لتحديث بيانات التموين المصري، فقط رقم الهاتف الخاص برب الأسرة ورقم البطاقة التموينية.

ويمكن أيضا أن يتقدم اي شخص مرتبط برب الأسرة من الدرجة الأولى، وذلك إذا لم يستطع رب الأسرة الذهاب للتقديم.

ويمكن أن يتم تحديث البيانات من خلال موقع دعم مصر المصمم من قبل الوزارة بدلا من الذهاب الى مكتب التموين الخاص بك.