“مين الي ميحدثش” فئات مستثناة من تحديث بيانات البطاقة التموينية ولن يتم وقف ب

لقد قام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بإصدار توجيه وزاري رقم ٩ لعام ٢٠٢٢، وقام بتنبيه جميع المواطنين بضرورة تحديث البيانات المتعلقة بالبطاقة التموينية وإضافة رقم المحمول لها وذلك من أجل تجحنب توقفها وعدم القدرة على صرفها خلال الشهر الجاري وذلك ما سنعمل على توضيحه من خلال موقعنا .. تابعونا.

المستثنون من تحديث بطاقة التموين

هناك العديد من الأشخاص الذين تم استثنائهم من تحديث بطاقة التموين، وهم:

  • أسر المسجونين، ولكن بشرط أن يقوموا بإحضار مستندات تثبت ذلك إلى مكتب التموين التابعين له.
  • كبار السن الغير قادرين على الحركة، وأيضا يجب أن يقوموا بجلب ما يثبت ذلك إلى مكتب التموين التابعين له.

توجيهات وزير التموين على المصيلحي

جاءت توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كالآتي:

  • تنص المادة الأولى على أن المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذين تم إرسال رسالة إليهم بأن عليهم أن يقوموا بكتابة الرقم القومي وان يقوموا بتحديث بيانات البطاقة التموينية عن طريق بون صرف الخبز، من الضروري عليهم أن يقوموا بالذهاب إلي مكتب التموين التابعين له وأن يقوموا بتسجيل رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة التموينية، وسوف تستمر فترة التسجيل حتى نهاية شهر يونيو لعام 2022.
  • تنص المادة الثانية على أنه تم فتح مواقع ليتم تسجيل رقم الهاتف عليها وذلك بسبب الزحام الذي يوجد على مكاتب التموين، ومن أجل التسهيل على المواطنين تم فتح موقع دعم مصر وموقع مصر الرقمية حتى يستطيعوا التسجيل عليه.
  • تنص المادة الثالثة على أنه يجب التنبيه على جميع المديريات بأن يقوموا بإخبار مكاتب التموين على أن خدمة تسجيل هاتف البطاقة التموينية مجانية، كما يجب على المواطن أن يقدم رقم البطاقة التموينية والرقم القومي الخاص برب الأسرة، ورقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة، ولا يوجد مستندات يتم تقديمها لإثبات ملكية خط الهاتف لرب الأسرة.
  • تنص المادة الرابعة على أن هناك مستثنون من ذلك التسجيل وهم كبار السن الغير قادرين على الحركة وأسر المسجونين، ولكن يجب أن يتم تقديم مستندات تثبت ذلك في مكاتب التموين، حيث سوف يتم إرسال هذه المستندات إلى ديوان عام الوزارة في الإدارة العامة للبطاقات.