“بعد قرارات البنك المركزي المصري”…. هذا القرار سوف يتم تطبيقه في جميع البنوك العاملة في مصر اليوم الأحد ٢٢ مايو

نظرا للقرار الصادر من  لجنه السياسيات النقديه يوم الخميس الماضى برفع سعر الفائده الى 2%،وسوف تقوم بدءً من صباح غدا الاحد، لجان الالكو بالبنوك المصريه البالغ عددها فى السوق المصرى 39 بنكا، بتحريك سعر الفائده على المعاملات المصرفيه لديها.

وبناءا علي مصادر مصرفيه متابعة للوضع فإن عمليات تحريك سعر الفائده سوف تتضمن جميع المنتجات البنكيه ايا كانت سواء على مستوى القروض او الاوعيه الادخاريه كالشهادات البلاتينيه و دفتر التوفير و الودائع لاجل.

وتم الاعلان يوم الخميس الماضى خلال اجتماع لجنه السياسات النقديه، عن رفع سعر الفائده على المعاملات المصرفيه بنسبة 2% اضافيه للمره الثانيه على التوالي، واعلن هذا القرار من قبل البنك المركزى المصرى.

وقد تم رفع سعر الائتمان و الخصم بواقع 200 نقطه اساس ليصل الى 11,75 ٪، و متوسط سعر الفائده قد وصل على سعرى عائد الايداع و الاقراض لليله واحده و سعر العمليه الرئيسيه للبنك المركزى بواقع 200 نقطه اساس ليصل الى 11,25٪ ، 12,25٪ و 11,75٪ على الترتيب.

اغلب المؤشرات الرئيسية للنشاط الاقتصادي، بدأت في العودة إلى وتيرتها الطبيعية مؤخرا، وهذا م قد اعلنه البنك المركزي ، وقد اعلن ايضا ان كل نا يحدث بسبب التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

لجنة السياسة النقدية ثد اوضحت فى بيان أسباب رفع الفائدة، وسبب الأحوال السيئة للطقس قد تأثر حجم المعروض العالمي من القمح وانخفضت المحاصيل في مناطق معينة، زيادة سعر العائد وتنزيل برامج شراء الأصول، لاحتواء ارتفاع معدلات التضخم في بلادهم.