موعد إجازة عيد الأضحى وعدد ايام الإجازة للجهات الحكومية والبنوك.. مفاجأة محزنة

فى هذه الأيام ومع اقتراب عيد الاضحى المبارك الذي ينتظره الجميع، يزداد البحث عن موعد العيد وموعد إجازته رسميا، وخاصة بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحديد الإجازات الرسمية فى الوزارات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع العام وشركات الأعمال العامة، خاصة أن الامتحانات سيتم تحديدها وفقا لهذه المواعيد التي تحددها الجهات المعنية.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022

وتبدأ اجازة عيد الأضحي في مصر فتكون اليوم الأول هو وقفة عرفات الذي يصادف يوم الجمعة الثامن من شهر يوليو 2022، ووفقا للتقديرات الفلكية سيكون السبت التاسع يوليو أول أيام عيد الأضحى ويوم الثلاثاء 12 يوليو هو اليوم الرابع والأخير من الاجازة المحددة.

ولكن الصدمة هنا للموظفين أن العيد يتزامن مع ايام إجازة رسمية فى البلاد مما يعني أن الإجازة ستكون ثلاث ايام فقط، ويومين إجازة هي بالفعل إجازة رسمية حيث تبدأ الإجازة من يوم الوقفة وحتى اليوم الرابع من العيد وذلك بأجر كامل.

وفى هذا الصدد، تكون إجازة البنوك من يوم 8 وهو الموافق يوم وقفة عرفات إلى يوم 12 يوليو وستبدأ العودة إلى العمل يوم 13 يوليو 2022، ومن نفس الشهر سيكون هناك اجازة ثورة 23 يوليو أيضا وتقرر أجهزة الدولة أن تكون الفترة من الاثنين 19 يوليو إلى السبت 24 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والدوائر الحكومية.

وفى هذا السياق، غالبا ما يسأل الناس مع اقتراب عيد الاضحي، عن زكاة هذا العيد، ولكن عيد الأضحى يتم الاقتصار على الأضحية في العيد فقط إذا كنت قادر، ولكن إذا أردت إخراج صدقة كنوع من النوافل فتأخذ عليها ثواب وأجر من الله لكنها ليست فريضة كزكاة عيد الفطر.