“هام لعملاء البنوك” تعرف على شهادات الإدخار في البنوك بعد رفع سعر الفائدة من البنك المركزي 2 %

أعلن البنك المركزي المصري في جلسة له الخميس الماضي 19 مايو عن رفع قيمة نسبة الفائدة للإيداع والإقراض بمقدار 2% وذلك عند مستوى 11.25٪ 12.25 ٪ 11.75٪ على نفس الترتيب، على أن يتم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند نسبة 11.75٪.

ماهي أسعار الفائدة علي الشهادات في البنوك بعد قرار البنك المركزي

البنك الأهلي المصري ، الشهادة البلاتينية الشهرية:

نص إكتتاب هذه الشهادة جاء فيها أن تكون بقيمة 1000 جنيه كحد أدني ولكن بعائد يصل ل 14% بعد أن كانت بعائد بقيمة 12% لمدة 3 سنوات ويتم إحتسابه شهريا إبتداء من تاريخ الإكتتاب لهذه الشهادة حيث تضمن هذه الشهادة لحاملها مجموعة من المزايا الكثيرة أهمها يستطيع حاملها  الإقتراض بضمان الشهادة ويتم إسترداد قيمتها بعد 6 شهور من الإكتتاب للشهادة .

الشهادة الخماسية

جاء في نص الإكتتاب لهذه الشهادة أن تكون بحد أدني 1000 جنيه ولكن بعائد شهري نسبته تصل 12.25% وهذا بعد أن كانت بقيمة  10.25% وبمدة اكتتاب تصل 5 سنوات، حيث تضمن هذه الشهادة لحاملها مجموعة متعددة من المزايا أهمها يستطيع الإقتراض بضمانها ويتم إسترداد قيمتها بعد 6 شهور فقط من الإكتتاب.

قرار هام من البنك الأهلي بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة

بنك مصر –  شهادة القمة

يتم الإكتتاب في هذه الشهادة أن تكون بقيمة 1000 جنيه كأقل حد وبعائد يصل 14% وذلك بعد أن كانت لمدة 3 سنوات ولكن يتم احتسابها شهريا من تاريخ الإكتتاب للشهادة حيث أنها تضمن لحاملها مجموعة متعددة من المزايا أهمها الإقتراض بضمانها و إسترداد قيمتها بعد 6 شهور فقط من الإكتتاب.

بنك القاهرة –  شهادة البريمو الخماسية

يتم الاكتتاب في نص تلك الشهادة أن تكون بقيمة 1000 جنيه كحد أدني ولكن بعائد يصل 13.5% بعد أن كانت 11.5%، وهذا لمدة 5 سنوات ويتم احتسابه كل 3 شهور من تاريخ الإكتتاب و تضمن لحاملها مجموعة كبيرة من المزايا أهمها الإقتراض بضمانها و إسترداد قيمتها بعد 6 شهور فقط من الإكتتاب .

شهادة البريمو الثلاثية

جاء في نص الإكتتاب لهذه الشهادة أن تكون بقيمة 1000 جنيه كأقل حد أدنى لها وبعائد يصل 13.5% وهذا بعد أن كانت بنسبة 11.5% لمدة 3 سنوات ويتم إحتسابه كل 3 شهور من تاريخ الإكتتاب و تضمن هذه الشهادة لحاملها مجموعة من المزايا أهمها الإقتراض بضمانها و تستطيع إسترداد قيمتها بعد 6 شهور فقط من الإكتتاب .