الشتاء رجع تاني.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم: انخفاض في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة اليوم السبت، حيث يتوقع الخبراء أن تنخفض درجات الحرارة على القاهرة وعلى جنوب البلاد وعلى جميع مناطق الجمهورية بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات مئوية، ليسود طقس لطيف على كافة الأنحاء وتستمر حالة الانخفاض على مدار اليومين المقبلين السبت والأحد.

وقالت الأرصاد من خلال صفحتها على الفيسبوك اليوم، أن هناك كتلة باردة دخلت البلاد أدت إلى تلطيف الأجواء واعتدال في درجات الحرارة لتصل في القاهرة 28 درجة مئوية، وتنشط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وعلى شمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة نتيجة دخول الهواء البارد.

وتوقعت الأرصاد في بيانها مساء اليوم الجمعة، أن تستمر حالة الاعتدال في درجات الحرارة والأجزاء الربيعية خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

طقس اليوم السبت

وقالت الأرصاد، إنه يتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وعلى شمال الصعيد ويكون حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ويكون لطيف على جنوب سيناء ومعتدل على مناطق جنوب الصعيد.

الشتاء رجع تاني.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم: انخفاض في درجات الحرارة
أجواء ربيعية في طقس الغد

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تظهر الغيوم الجزئية على القاهرة والوجه البحري، كما تشهد السواحل الشمالية الغربية نشاط رياح مع غيوم جزئية، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة بنسبة تصل إلى 30%، ويظهر نشاط رياح وغيوم جزئية على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وتنشط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، وتنشط الرياح مع غيوم جزئية، أمام جنوب الصعيد تشهد نشاط الرياح وأجواء مشمسة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على مستوى درجات الحرارة العظمي والصغرى اليوم السبت، وجاءت على النحو الظاهر في بيان الأرصاد كالتالي:

الشتاء رجع تاني.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم: انخفاض في درجات الحرارة
بيان الأرصاد لطقس اليوم السبت