نزل لسابع أرض.. انخفاض كبير في أسعار الذهب بعد قرار رفع سعر الفائدة

شهدت أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الخميس 19 مايو، انخفاضا كبيرا في جميع الأعيرة وصلت إلى 25 جنيها وذلك بعد قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي رفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة بنسبة 2%، حيث رفعت سعر عائد الإيداع لليلة إلى 11.25%، والإقراض إلى 12.25%، وسعر العملة الرئيسية للبنك المركزي إلى 11.75%، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة يصل إلى 11.75%.

سعر الذهب اليوم في مصر

انخفضت أسعار الذهب في نهاية التعاملات اليوم الخميس، وسط توقعات باستمرار حالة الانخفاض بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة حيث جاءت أسعار الأعيرة في ختام التعاملات على النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24: يعد الأعلى قيمة والأكثر تداولا في الخليج، وانخفض سعره في نهاية التعاملات بقيمة تصل إلى 25% ليصل إلى 1198 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 21: هبط سعر عيار 21 الأكثر تداولا في مصر بقيمة 25 جنيها في العيار الواحد ووصل سعره في نهاية التعاملات نحو 1060 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 18: هو العيار الأكثر تداولا في محافظات الوجه البحري وفي السواحل وانخفض سعره بقيمة تصل 14 جنيها ليصل سعر 895 جنيهات.
أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر بعد رفع سعر الفائدة
  • سعر الجنيه الذهب: يعادل 8 عيارات من 21 الأكثر تداولا في مصر ووصل سعره 8460 جنيها بعد أن كان سعره 8480 جنيها.
  • سعر الأوقية في مصر: انخفض سعر أوقية الذهب في ختام تعاملات اليوم الخميس حيث سجلت سعر 1840 دولار أمريكي.

من جانبه قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن رفع سعر الفائدة اليوم لن يؤثر عى أسعار الذهب في الأسواق المحلية، مشيرا إلى أن سعر الذهب في مصر يتحدد بسعر الدولار والسعر العالمي في البورصات العالمية والذي كان مرهونا بالأحداث والأزمات في العالمي، وف حالة تغير سعر الدولار في البنوك سيكون هناك تغير في سعر الذهب بالسوق المحلي.