بالتفصيل.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2022

تصدر شرح إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين محركات البحث في جوجل، نظراً لكثرة بحث المواطنون عليها، حيث أوضح خالد شرف أبوبكر مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط مؤكداً، أنه فتح الباب الخاص بإضافة المواليد منذ فترة، وأن عندما تتوفر الموارد اللازمة لإضافة المواليد على البطاقة التموينية، سيقوموا بإضافتها على الفور.

إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

كما تمت مناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة العامة للسلع التموينية  والدعم السلعي عن العام المالي 2022-23م، بالإضافة إلى موازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة والهيئة في نفس السنة، حيث حدث النقاش خلال  اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الذي تمت اقامته اليوم الخميس الموافق 19 مايو وقام الاجتماع برئاسة رئيس اللجنة الدكتور فخري الفقي.

وصرح خلال الاجتماع الذي عقد اليوم أن هناك 500 ألف بطاقة تموينية استفادت من إضافة المواليد منذ عام 2019 لـ 2021، مؤكداً أنهم من الفئات المستحقة للدعم.

والجدير بالذكر هو قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بوضع مجموعة شروط لإضافة المواليد الجدد ببطاقة الدعم التمويني عبر موقع دعم مصر، حيث يكون الحد الأقصى 4 أفراد للبطاقة، وهم: زوج وزوجة و٢ من الأبناء، أي إذا كانت البطاقة مسجل بها ٣ أفراد وكانت من الأسر مستحقة الرعاية، فيمكنهم إضافة فرد رابع للبطاقة.

خطوات إضافة المواليد الجدد في البطاقة التموينية عبر موقع مصر

وسوف نوضح لكم في السطور التالية خطوات إضافة المواليد الجدد في بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر، وذلك عن طريق إتباع الآتي:

  1. أولاً قم بزيارة موقع دعم مصر الرسمي.
  2. ثم قم بالنقر على سجل حساباً جديداً.
  3. ومن ثم قم بتدوين الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية المكون من ١٢ رقم.
  4. ثم إدخال رقم المصنع الخاص بالبطاقة الشخصية.
  5. بعد ذلك، قم بكتابة اسم الوالدة (الاسم الأول).
  6. والنقر على خدمات التموين.
  7. و اختيار إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين تموينياً، ثم اضغط بدء الخدمة.
  8. ثم قم بوضع اسم الابن أو الابنة المراد إضافته ويكون الاسم رباعي،ثم بعد ذلك اكتب الرقم القومي الخاص بالابن أو الإبنة المضاف.
  9. واخيراً قم بإضافة صلة القرابة (ابن) أو(ابنة)، و اختيار الصفة (ضم أبناء)، والنقر على ” إضافة”.