أبرز شهادات الادخار في 4 بنوك بعد قرار رفع سعر الفائدة على الادخار

عقب قرار البنك المركزي المصري اليوم الاثنين رفع سعر الفائدة بنسبة 2% على الإيداع والإقراض عند مستوى 11.25% و11.75% و12.25% على التوالي، واستمرار سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

يستعرض موقع “الكورة في العارضة” أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات في البنوك التي تصدر العديد من المنتجات المصرفية لاستثمار مدخرات وودائع العملاء مثل شهادات الادخار مما يساهم في زيادة مدخراتهم المالية.

أعلى شهادات الادخار في 4 بنوك مصرية

  • الشهادة البلاتينية الشهرية في البنك الأهلي:

تفتح هذه الشهادة بحد أدنى 1000 جنيه، وتحصل على فائدة 14% بعد ما كانت 12% على مدار 3 سنوات، ويتم احتساب الفائدة شهريًا منذ تاريخ شرائها، وتتضمن هذه الشهادة العديد من المزايا من ضمنها الحصول على قرض بضمانها، والحصول على قيمتها عقب مرور 6 شهور من الاكتتاب.

  • الشهادة الخماسية البنك الأهلى

يكون الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 1000 جنيه بفائدة شهرية بنسبة 12.25% بعد ما كانت 10.25%، وتتراوح مدة اكتتابها نحو 5 سنوات، وتقدم لمالكها العديد من المزايا مثل الحصول على قرض بضمانها، والحصول على قيمتها مرة أخرى عقب مرور 6 شهور من الاكتتاب.

  • شهادة القمة من بنك مصر

يمكن شراء هذه الشهادة بحد أدنى 1000 جنيه بفائدة 14% على مدار 3 سنوات، وتُحسب الفائدة بشكل شهري من تاريخ الاكتتاب، ومن أبرز مزاياها الحصول على قرض بضمانها، واسترداد قيمتها عقب مرور 6 شهور من اكتتاب الشهادة.

أبرز شهادات الادخار في 4 بنوك بعد قرار رفع سعر الفائدة
أبرز شهادات الادخار في 4 بنوك بعد قرار رفع سعر الفائدة
  • شهادة البريمو الخماسية

الحد الأدنى لقيمة اكتتاب هذه الشهادة 1000 جنيه بفائدة 13.5% بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% لمدة 5 سنوات، وتُحسب الفائدة كل 3 شهور من تاريخ اكتتابها، وتوفر لحاملها العديد من المزايا من ضمنها الحصول على قرض بنكي بضمانها.

  • الشهادة الخماسية من البنك التجاري الدولي CIB

يتراوح الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 1000 جنيه بفائدة 13% على مدار 5 سنوات، وتحسب شهريًا من تاريخ شرائها، وتوفر لحاملها العديد من المزايا لعل أبرزها الحصول بضمانها على قرض بنكي.