عاجل.. قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%

ننشر قرار البنك المركزي اليوم، حيث قرر البنك المركزي المصري في اجتماع اليوم رفع سعر الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس في اجتماع اليوم للجنة السياسة النقدية، كما قررت الللجنة رفع سعر الفائدة على الإقراض لأجل ليلة واحدة من 10.25% إلى 12.25%، كما اسفر اجتماع اليوم عن زيادة سعر الإيداع لليلة واحدة من 9.25% إلى 11.25%.

 قرارات البنك المركزي المصري اليوم

وجاءت جميع التوقعات باستمرار المركزي المصري في سياسته المتشددة، إذ جاء في استطلاع الرأي التي أجرته رويترز هذا الأسبوع، تنبؤ بعض المحللون برفع البنك لسعر فائدة الإقراض بمتوسط ​​200 نقطة أساس إلى 12.25%، كما تنبؤا أيضا برفع فائدة الإيداع لليلة واحدة 175 نقطة أساس إلى 11%.

 قرار البنك المركزي اليوم

وتنبأ بنك الاستثمار الأهلي فاروس في مذكرة بحثية حديثة،برفع البنك المركزي لسعر الفائدة بنسبة 2% خلال الاجتماع، كما توقع بنك الاستثمار هيرميس، ومجموعة بلتون المالية القابضة، أن معدل رفع سعر الفائدة سيتراوح بين 0.5 و 1%.

 قرار البنك المركزي المصري اليوم

وعقد البنك المركزي المصري اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم 21 مارس الماضي، فاجأ به الكثيرين، إذ قرر حينها رفع سعر الفائدة بواقع 100 نقطة أساس على الإيداع والإقراض، لتصبح 9.25 و10.25% على التوالي.

قرارات البنك المركزي اليوم

كما توقعت شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، أن البنك المركزي المصري سيقرر رفع سعر الفائدة لـ 200 نقطة أساس في اجتماع اليوم.