هو البرد رجع تاني والا إيه.. الأرصاد تكشف حقيقة انخفاض الحرارة 10 درجات

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء حول انخفاض درجات الحرارة بمقدار 10 درجات بالساعات الأخيرة من اليوم الأربعاء، وهذا تسبب في قلق العديد نتيجة حدوث تقلبات جوية حادة ومفاجئة على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الماضية، ولهذا قامت هيئة الأرصاد الجوية بالرد على المواطنين وكشفت عن درجات الحرارة المتوقعة.

حقيقة انخفاض الحرارة 10 درجات

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، أن كل ما يتم تداوله حول انخفاض الحرارة مساء اليوم بحوالي 10 درجات، غير صحيح وعبارة عن شائعات يتم تداولها، مؤكدة أن الحرارة في القاهرة خلال الليل سجلت 17 درجة ولن تنخفض عن ذلك.

التقلبات الجوية في فصل الربيع

وأشارت عضو المركز الإعلامي، إلى أن فصل الربيع يعتبر من أكثر الفصول التي يحدث بها تقلبات جوية تتغير سريعًا ويكون أغلبها حاد، ولذلك يمكن أن تنخفض الحرارة وترتفع عدة مرات على مدار اليوم، ولهذا يتم التحذير دائمًا من نزلات البرد التي تنتشر في مثل هذا الوقت.

هو البرد رجع تاني والا إيه.. الأرصاد تكشف حقيقة انخفاض الحرارة 10 درجات
حالة الطقس الأسبوع المقبل

 الأرصاد تحذر من الحرارة اليوم الخميس

وحذرت “غانم”، من درجات الحرارة التي من المتوقع أن ترتفع اليوم الخميس الموافق 19 مايو، موضحة أن الحرارة مرتفعة من الثلاثاء وستصل اليوم إلى الذروة، مشيرة إلى أنها تستمر هكذا حتى يوم الجمعة المقبل، مطالبة الجميع بضرورة تجنب السير تحت أشعة الشمس لفترة طويلة، مع الحرص على ترطيب الجسم طوال الوقت.

 موعد انخفاض الحرارة في مصر

وأشارت إلى أن الحرارة ستنخفض مرة أخرى بداية من السبت المقبل، وسيصاحبها نشاط للرياح على بعض مناطق الجمهورية، مثل السواحل الشمالية وجنوب البلاد، ولهذا يجب الحذر من التقلبات الجوية التي من المتوقع أن تستمر حتى بداية فصل الصيف، والذي سيكون في الجزء الأخير من يونيو المقبل.