شهادة ميلاد مزورة تقرب منتخب إيطاليا من المشاركة في كأس العالم قطر 2022

كشف العضو السابق للجنة الأولمبية الإيطالية فرانكو كيمنتي، مفاجأة لجماهير ومحبي المنتخب الإيطالي، حيث أكد أن هناك فرصة أمام المنتخب للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، وذلك على خلفية الشكوى التي تقدمت بها تشيلي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا حول مشاركة لاعب من الإكوادور بشهادة ميلاد مزورة خلال مباراة المنتخبين بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، من الاتحاد الإكوادوري لتقديم رده إلى لجنة الانضباط التابعة إلى فيفا والتحقيق في القضية والتي تقرب من مشاركة إيطاليا في كأس العالم على حساب الإكوادور.

وقال كيمنتي حسب صحيفة لا ريبوبليكا: “هناك إمكانية لأن تضمن إيطاليا مقعدها في كأس العالم بشكل أكبر من المتوقع، يبدو أن الإكوادور أشركت لاعبًا لا يحق له المشاركة، وقد يدفعوا ثمن ذلك غاليًا، وإذا تم إثبات خطأ الإكوادور، فإن هناك قاعدة في الفيفا تتحدث عن مشاركة أفضل منتخب مصنف وهو إيطاليا، وهذا في صالحنا، هذه قواعد اللعبة، ونحن نؤمن بذلك”.

شهادة ميلاد مزورة تقرب منتخب إيطاليا من المشاركة في كأس العالم قطر 2022
شهادة ميلاد مزورة تقرب منتخب إيطاليا من المشاركة في كأس العالم قطر 2022

وأجريت قرعة كأس العالم 2022 بداية شهر أبريل الماضي، حيث حل منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى بجانب منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور، بالإضافة إلى المنتخب السنغالي والمنتخب الهولندي، على أن يتأهل أول وثاني المجموعة إلى الدور الثاني في التصفيات، وفي حالة ثبات تزوير الإكوادور لشهادة ميلاد اللاعب سيتم مشاركة المنتخب الإيطالي بدلا منه بإعتباره أفضل وصيف ويكون أيضا في المجموعة الأولى بصبحة قطر وهولندا والسنغال.

وتنطلق مسابقة كأس العالم في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر المقبل وتنتهي في الثامن عشر من شهر ديسمبر بالتزامن مع اليوم الوطني القطري.