«افرحوا الخير جاي».. الحكومة تقرر تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور وصرف علاوات دورية ابتداءا من هذا الموعد

صرحت الدكتورة «هالة السعيد» وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عبر المؤتمر الصحفي الأخير لمجلس الوزراء بأن الحكومة قررت تطبيق الحد الأدنى لأجور قطاعات العمل الخاصة، وكذلك صرف علاوات وحوافز بصقة دورية، مؤكدة على أن الحكومة تسعى للمحافظة على العمالة في مصر وتعزيز الكيانات الاقتصادية في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وتُعد تلك هي المرة الأولى التي تولي الدولة اهتمامًا خاصًا بالقطاع الخاص وتضعه ضمن خطتها الاقتصادية.

الحكومة تقرر تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

قالت «السعيد» إن الحكومة المصرية قامت بوضع الحد الأدنى لأجور العاملين بمؤسسات وشركات القطاع الخاص والذي يبدأ من 2400 جنيه، مشيرة إلى أن الدولة تستهدف تحديد حد أدنى للأجور مناسب حتى يتلائم مع متطلبات المعيشة في ظل تأثر الاقتصاد العالمي بالأحداث الراهنة، وما ترتب عليه من ارتفاع في أسعار معظم السلع والمنتجات.

موعد صرف العلاوة الدورية للقطاع الخاص

كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن الموعد المقرر لصرف حوافز وعلاوات بصفة دورية لجميع العاملين بالهيئات والمؤسسات التابعة لقطاع العمل الخاص مع نهاية العام الجاري 2022.

رسميا.. بدء فصل الموظفين نهائيا من الخدمة في هذه الحالة وغرامة 200 ألف جنيه “قانون العمل الجديد 2022”

عاجل.. مفاجأة من الحكومة بزيادة عدد أيام الأجازات الرسمية للموظفين العاملين بجميع مؤسسات الدولة

رئيس الوزراء يعلن دمج القطاع الخاص في المشاريع الاقتصادية للدولة

أعلن الدكتور «مصطفى مدبولي» رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الأخير للحكومة المصرية عن خطة الدولة بوضع برنامج يستهدف مشاركة القطاع الخاص في أصول وممتلكات الدولة المصرية، مؤكدًا على أن الحكومة تخطط لزيادة مشاركة القطاعات الخاصة بالدولة بواقع 65% بحلول السنوات الثلاث القادمة.