انشقاق القمر … حقيقة الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي .. ورد من شيخ الازهر “تفاصيل”

انتشر صورا للقمر تدل على انه تعرض لإنشقاق كلي وهذة الصورة منتشرة على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا للقمر، وكان يرفق مع الصورة اية من كتاب الله عز وجل “اقتربت الساعة وانشق القمر” كدليل على اثبات صحة القران الكريم ، ولكن الجديد ان الجميع ظن ان هذا الانشقاق جديد للقمر وهذا غير صحيح.

انشقاق القمر ... حقيقة الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي .. ورد من شيخ الازهر "تفاصيل"
من المعروف ان انشقاق القمر من المعجزات النبوية التي قد حدثت على النبي (صلى الله علية وسلم) قبل 1400 عام ،ولكن الاجمل من هذا ان العلم الحديث يكتشف اثر تلك المعجزات مثل انشقاق القمر التي قد اخبرنا بها الله عز وجل في القران ،واكتشفها وكالة ناسا حديثا حيث وقدو اثر انشقاق القمر والدليل كان بالصور التي التقطها القمر الصناعي.
حيث يعتبر انشقاق القمر معجزة إلهية، وقعت لتأكيد نبوة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، قبل أكثر من 1400 عام، قال الله عز وجل في محكم التنزيل، في مطلع سورة القمر،: بسم الله الرحمن الرحيم «اقتربت الساعة وانشق القمر، وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر، وكذّبوا واتبعوا أهواءهم، وكل أمر مستقر».. صدق الله العظيم.
وتمثلت معجزة انشقاق القمر واضحة جلية أمام أعين الناس، حيث سألوا رسول الله أن يريهم آية، تؤكد أنه نبي الله حقاً، فوقعت بأمر الله معجزة انشقاق القمر.
يذكر ان فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف عندما كان مفتي الديار المصرية، كان له رأى سابقا ،حول حادثة انشقاق القمر،حيث أكد انها من المعجزات الحسية وخوارق العادات التي ظهرت على يد النبي صلى الله عليه وسلم تصديقًا له وتأييدًا لكونه رسولًا من عند الله تعالى .