أسعار الأضاحي في مصر.. ارتفاع ملحوظ في سعر الأضحية بنسبة 30%

أسعار الأضاحي في مصر لعام 2022، يبحث الكثير من المواطنين عن سعر الأضاحي نظراً لقرب عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت مصر ارتفاع كبير في سعرها عن العام الماضي، حيث وصلت الزيادة إلى 30%، وترجع هذه الزيادة إلى أسعار السوق وأسعار الأعلاف بالإضافة إلى تكلفة المزارع، ولمعرفة الأسعار بالتفاصيل يجب اتباع السطور التالية.

أسعار الأضاحي 2022

أكد عضو شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية محمد ريحان أن هناك زيادة كبيرة في أسعار الأضاحي حيث وصلت النسبة حتى الآن إلى 30%،ويتم تطبيق ذلك على أسعار كافة المواشي الحية، لذا سوف يواجه الكثير من المواطنين صعوبة في شرائها، ولكن تجد البعض لابد أن يقوم بشرائها نظراً لأن الأضحية تمثل أهمية كبيرة لدى الكثير من المسلمين.

سعر كيلو اللحم الضاني اليوم لعام 2022

  • ازداد سعر الخراف الحية عن العام الماضي 2021، حيث يصل سعر الكيلو من الماشية الحية إلى 83 جنيه، أي تجد أقل سعر لرأس الماشية الجيدة الآن  5 آلاف جنيه مصري.

سعر أضحية اللحم البقري اليوم لعام 2022

  • أعلن محمد ريحان أن سعر كيلو اللحم البقري الحية يصل سعرها إلى 72 جنيه، أي أقل سعر لرأس العجول الحية الآن 25 ألف جنيه مصري.

وأكد سبب الزيادة يرجع إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بمصر، كما أكد نسبة الشراء حتى الآن منخفضة إلى نسبة كبيرة، ولكن من المؤكد أن تزداد خلال الفترة المقبلة أي قبل العيد بأسبوعين كما يحدث في الأعوام الماضية، ومن المعروف أن الماشية يتم الاهتمام بها بنسبة كبيرة من أجل أن تكون لحمها ذات الطعم المميز والجيد، كما ينبغي وضع مراقبة على الأسعار من أجل عن زيادتها عن الحد الطبيعي والمصرح به، حيث يقوم بعض التجار باستغلال الظروف ورفع الأسعار، لذلك يفضل من شرائها من أماكن موثوق بها.