8 قرارات عاجلة للنادي الأهلي بشأن أزمة ملعب مباراة نهائي أبطال إفريقيا

أعلن النادي الأهلي عن مجموعة من القرارات بشأن أزمة ملعب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها يوم الـ 30 من شهر مايو الجاري، التي أقرها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف أن تكون على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية للعام الثاني على التوالي، وذلك بعدما ناقش مجلس الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب كافة الخطوات الإدارية والقانونية لموقف المباراة.

قرارات الأهلي ردا على الكاف

وطالع مجلس الأهلي حسب بيان صادر من الأهلي مساء اليوم الأحد، القانونيين المتخصصين في القضايا الرياضية الذين تمت الاستعانة بهم من داخل وخارج البلاد، كما ناقش البيانات الصادرة من الاتحادين المصري والإفريقي في هذه القضية والمكاتبات وذلك في ضوء اللوائح المنظمة للمسابقات الإفريقية والموافق المماثلة في السابق، وبعد المشاورات قرر مجلس الإدراة القرارات التالية:

  • التأكيد على الاعتزاز واحترام جميع الأندية المغربية خاصة فريق الوداد المغربي، والتأكيد أن الأزمة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف فقط وليس الوداد طرفا في الأزمة.
  • التأكيد على خوص الأهلي المباراة النهائية على ملعب داخل القارة الإفريقية مع تأكيده على عدم وصول الأهلي أي مخاطبات رسمية بشأن تحديد ملعب المباراة النهائية ويتمسك الأهلي بحقوق وتحقيق العدالة بين الأطراف.
  • اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية في أزمة الملعب جاء تصعيدا للموقف والقرارات السلبية التي تضرر منها الأهلي خلال الفترة الماضية.
    يستمر الأهلي في قضيته أمام المحكمة الرياضية الدولية بغض النظر عن نتيجة حكم المحكمة سلبا أما إيجابي.
  • إقامة مؤتمر صحفي عالمي بعد مباراة الوداد المغربي للكشف عن كواليس قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف والذي لا يتسق مع قواعد اللعب النظيف.

8 قرارات عاجلة للنادي الأهلي بشأن أزمة ملعب مباراة نهائي أبطال إفريقيا

  • تشكيل لجنة إدارة أزمة تكون برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وحسام غالي، وسعد شلبي، وياسين منصور.
  • التأكيد على ثقة المجلس الكبير في فريق الأهلي ومنظومته في تحدي الظروف واللعب في أي مكان داخل أو خارج القارة وتحت أي ضغط وتحقيق أفضل النتائج التي تليق بالأهلي وتاريخه.
  • اتخاذ جميع الإجراءات ومخاطبة الاتحاد الدولي بشأن استدعاء لاعبي الأهلي المحترفون للانضمام لمنتخبات بلادهم في موعد يتزامن مع الأجندة الدولية ويتعارض مع موعد المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.