ماذا سيحدث إذا أغلق أبو الهول عينيه ؟

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي على اختلافها عدد من الصور تم التقاطها للتمثال الشهير أبو الهول وعيناه مغلقتان، وهو أمر لم يعهده أحد من قبل، ولم يلاحظه أحد من زائري منطقة الأهرامات، ليتكهن البعض حول تعديل تلك الصور عبر خاصية الفوتوشوب، فيما رجح البعض الآخر أن هناك لعنة قادمة من قبل الفراعنة، وهذا ليس سوى نذير قبل وقوع الكارثة.

هل أغلق أبو الهول عينيه بالفعل؟

بالطبع هذا ضرب من خيال، فأبو الهول هو تمثال من حجر في الأخير، لا ينطق ولا يتحرك، فكيف له أن يغلق عينيه من تلقاء نفسه؟ من جانبه، صرح عدد من مسؤولي الآثار أن حقيقة الصور المنتشرة للتمثال ترجع إلى اختلاف زاوية التقاطها، فلربما تم التقاطها من الأسفل، أو من زاوية تخالف اتجاه الشمس، أو كانت الكاميرا المستخدمة ذات جودة رديئة، لكن أية تكهنات أخرى حول الأمر، لا صحة لها ولا يمكن لعقل أن يصدقها.

حقيقة غلق أبو الهول لعينيه
حقيقة غلق أبو الهول لعينيه

ماذا سيحدث إذا أغلق أبو الهول عينيه؟

بالطبع لن يحدث شيء، ولن يحدث أن يغلق عينيه من الأساس، لكن بعض محبي الخيال وقصص الرعب، والذين يعتقدون في لعنة الفراعنة، قاموا بربط الصور المنتشرة بوجود لعنة حلت على رؤوس العالم كله، فيما أرجعوا الأمر إلى العبارة التي اكتشفها العالم السعودي “جون كلود فان جوخ” في عام 1908 على جدران معبد التعاون في منطقة الطالبية في فيصل، والتي تم تدوين الآتي عليها:

“اذا اغلق ابو الهول عيناه الاثنتين فليهرع كل جنود الفرعون الى المخابيء ولا يعودون ابدا فإن رع سيعود وسيفنى البشر”.