خبر سار بسعر ملايين المواطنين من الازهر الشريف لجميع العاملين .. اليكم التفاصيل

اعلن فضيلة الأزهر الإمام الأكبر، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عن صرفه مكافأة قدرها 1000 جنيه مصري على بند رقم 3 نوع 14 الخاصة بمكافأة امتحانات الباب الأول التابعة لموازنة الأزهر الشريف للسنة المالية 2021/2022 لكافة العاملين بالمناطق الأزهرية وأيضا الإدارات التعليمية، المعاهد الأزهرية التابعة الاداريين، العمال، المدرسين، وكذلك الوعاظ الدائمين وكل من يتعاقد بنظام راتب الحصة، وايضا المنتدبين بالمناطق الازهرية.

أما بالنسبة لكل متعاقد على أساس بند 3/2 رواتب موسمين فسوف يتم الخصم على أساس بند 3/2 رواتب الموسمين،  لما تم تحقيقه من جهد مشكور لإتمام وانهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي على أكمل وجه.

 فضلا عن ذلك تم التصريح بأن قطاع المعاهد الأزهرية كشف عن بعض نماذج البوكليت الخاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري للعام الحالي، حيث تم نشر عدة نماذج لعدد ثلاث مواد خاص بالقطاع العلمي في مادة الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، وسيستمر عمل هذا القطاع في الكشف عن المزيد من النماذج خلال الأيام القادمة لباقي المواد.

كما كشف وزير الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني عن اعتماد جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري للعام الحالي لتبدأ الامتحانات بداية من يوم السبت الموافق 4 من شهر يونيو المقبل، كشف الجدول عن امتحان الطلاب عدد مادة واحدة في اليوم، علي أن ينفرد كل من القسم العلمي والأدبي كل قسم في يوم منفرد عن الآخر، على أن تنتهي الامتحانات قبل حلول عيد الاضحى المبارك، أيضا يتوقف الطلاب عن أداء الامتحانات يوم الخميس الموافق 30 من شهر يونيو المقبل الاحتفال بالثورة.

يؤدي طلاب الثانوية الأزهرية  القسم العلمي امتحاناتهم على مدار 16 يوم علي عكس القسم الادبي 13 يوم فقط، ليؤدي طلاب شعبة العلوم الإسلامية أيضا امتحاناتهم علي مدار 13 يوم.