عاجل.. تغيير موعد مباراة المنتخب المصري مع غينيا واثيوبيا

تقدم المنتخب المصري بطلب لاتحاد الكاف الافريقي وذلك لتغيير موعد مباراتي المنتخب المصري أمام فريقي منتخبي غينيا واثيوبيا، وقد استجاب الاتحاد الافريقي لطلب المنتخب وقام بتعديل الوقت المقرر لاجراء المباراتين وذلك ضمن التصفيات التي تقام للتأهل لبطولة كأس الامم  الافريقية القادمة لعام 2023 ضمن مباريات المجموعة الرابعة في الجولة الأولى والثانية.

تغيير موعد مباراة المنتخب المصري مع غينيا واثيوبيا

وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم رسميا على تعديل مباراتي الجولة الاولى والثانية  ليصبح الموعد الجديد هو في شهر يونيو القادم الموافق للخامس والتاسع من ذلك الشهر، يذكر أن الموعد السابق قبل التعديل كان 2 /6/ 2022 ويوم 6 /6 /2022 .

كما طالب الاتحاد المصري اتحاد الكرة الافريقي باقامة المباراة على أرض محايدة وذلك بسبب عدم اهلية الملاعب الاثيوبية الأمر الذي اقرته لجنة الاتحاد الافريقي بعد المعاينة وعليه تم قبول طلب تغيير مكان اقامة المباراة.

مباراة المنتخب المصري مع غينيا

يستعد الطاقم الفنى ولاعبي المنتخب المصري من الآن لمبارة المنتخب مع نظيره الغيني، وقد قام  المدير الفني ايهاب جلال باختيار القائمة المبدئية للاعبي النمتخب المشاركين في اللقاء وصرح المدير الفني أن هذه القائمة من المقرر أن تضم مفاجأت في التشكيل والمهارات والكفاءات الجديدة، ومن المقرر أن تقام هذه المباراة على استاد القاهرة الدولي.

مباراة المنتخب المصري  واثيوبيا

يترقب الجميع هذه المباراة بشيء من القلق حيث أن البلدين لهما تاريخ ازمات وخلافات مؤخرا بسبب العديد من القضايا السياسية والاقليمية مما يجعل من هذا اللقاء لقاء مرتقبا ليس على المستوى الكروي فقط ولكن ايضا على المستوى السياسي والشعبي والافريقي، لذلك تم المطالبة باستضافة طاقم تحكيم محايد وارض محايدة للعب لضمان الانصاف والعدالة.

يذكر أن المنتخب المصري قد فاز بلقب كأس الامم الافريقية سبع مرات سابقة بينما احتل المركز الثاني والثالث والرابع في عدة بطولات اخرى.